آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-02:13ص

اخبار وتقارير


غداً.. لقاء ثنائي يجمع الفريق الحكومي وبعثة اتفاق الحديدة

غداً.. لقاء ثنائي يجمع الفريق الحكومي وبعثة اتفاق الحديدة

الثلاثاء - 10 نوفمبر 2020 - 01:13 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

أفاد المركز الإعلامي لألوية العمالقة بانه سيُعقد غدا الثلاثاء 10 نوفمبر لقاء يضم الفريق الحكومي في لجنة تنسيق إعادة الانتشار والبعثة الأممية لاتفاق الحديدة.

ووصل إلى عدن، الاثنين، نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة لاتفاق الحديدة، في مساعٍ أممية لخفض التصعيد الذي أشعلته مليشيات الحوثي واستهدف تفجيراً شاملاً في كافة قطاعات وجبهات الحديدة.
 
ونقل عن مصدر عسكري قوله إن لقاءً ثنائياً سيعقد الثلاثاء بين الفريق الحكومي في لجنة تنسيق إعادة الانتشار والبعثة الأممية، وهذا هو اللقاء الأول بعد فترة طويلة من التوقف وتعطيل المليشيات الحوثية لعمل آلية نقاط المراقبة واستشهاد ضابط الارتباط في الفريق الحكومي العقيد الصليحي الذي استهدفته المليشيات خلال أداء عمله ضمن فريق الرقابة بالبعثة الأممية.

وأضاف أن اللقاء سيناقش التصعيد الأخير للمليشيات الحوثية أواخر سبتمبر ومطلع أكتوبر الماضيين هو الأكبر من نوعه، وشمل الدريهمي ومدينة الحديدة وكافة القطاعات في جبهة الساحل.

وجاء التصعيد الخطير ضمن خطة شاملة أعدتها المليشيات لنسف اتفاق الحديدة، علاوة على الحرب التي استهدفت الدريهمي بصورة رئيسية وإحداث اختراقات تنسف الاتفاق وتنقلب على عمل آلية تنسيق إعادة الانتشار ووقف إطلاق النار من الأساس.