آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:12م

اخبار وتقارير


قبل ساعات من اجتماع فريق الحكومة والبعثة الأممية.. الحوثي يرتكب 84 خرق في الحديدة

قبل ساعات من اجتماع فريق الحكومة والبعثة الأممية.. الحوثي يرتكب 84 خرق في الحديدة

الثلاثاء - 10 نوفمبر 2020 - 02:54 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

 

 

ارتكبت مليشيات الحوثي المدعومة من طهران، ضمن مسلسل خروقاتها، 84 خرقًا للهدنة الأممية في الحديدة بأقل من 8 ساعات ماضية، في الوقت الذي ستشهد فيه المدينة اجتماع ثنائي يضم الفريق الحكومي في لجنة تنسيق إعادة الانتشار والبعثة الأممية لاتفاق الحديدة.

وأفاد مصدر عملياتي، أن خروقات مليشيات الحوثي خلال الــ 8 الماضية بلغت 84 خرقًا، شملت أعمال عسكرية عدائية ضد المدنيين.

وأوضح، أن الخروقات تمثلت بعمليات قصف على الأحياء والقرى السكنية بقذائف الهاون الثقيل وقذائف آر بي جي وقذائف B 10 وعمليات استهداف بالعيارات الرشاشة والقناصة المتوسطة.

وأشار إلى أن الخروقات طالت مديريتي حيس والدريهمي ومناطق الجبلية والفازة والجاح التابعة لمديرية التحيتا، ومناطق متفرقة شرق مدينة الحديدة.

وفي السياق، وصل إلى العاصمة عدن، الاثنين، نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة لاتفاق الحديدة، في مساعٍ أممية لخفض التصعيد الذي أشعلته مليشيات الحوثي واستهدف تفجيراً شاملاً في كافة قطاعات وجبهات الحديدة.

وذكر مصدر عسكري، إن لقاءً ثنائياً سيعقد غدا الثلاثاء بين الفريق الحكومي في لجنة تنسيق إعادة الانتشار والبعثة الأممية، وهذا هو اللقاء الأول بعد فترة طويلة من التوقف وتعطيل المليشيات الحوثية لعمل آلية نقاط المراقبة واستشهاد ضابط الارتباط في الفريق الحكومي العقيد الصليحي الذي استهدفته المليشيات خلال أداء عمله ضمن فريق الرقابة بالبعثة الأممية.

وأضاف أن اللقاء سيناقش التصعيد الأخير للمليشيات الحوثية أواخر سبتمبر ومطلع أكتوبر الماضيين هو الأكبر من نوعه، وشمل الدريهمي ومدينة الحديدة وكافة القطاعات في جبهة الساحل.