آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-05:00ص

اخبار وتقارير


صراع نفوذ حوثيي صعدة وصنعاء يتصاعد في "تويتر" بنشر صور زينبيات بيوتهم

صراع نفوذ حوثيي صعدة وصنعاء يتصاعد في "تويتر" بنشر صور زينبيات بيوتهم

الثلاثاء - 10 نوفمبر 2020 - 08:36 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

تصاعدت وتيرة صراع النفوذ بين القيادات الحوثية البارزة ضمن صراع الأجنحة داخل الجماعة المنحدرة من محافظة صعدة المعقل الرئيس لهم والفصيل الأخر المنحدر من صنعاء.

وكشف القيادي الحوثي البارز أسامة ساري المنحدر من محافظة صعدة فساد القيادي الحوثي نبيل الوزير الذي ينتمي إلى محافظة صنعاء ووجه له عدد من التهم.

واكد الحوثي ساري في تغريدة على حسابه بتويتر أن القيادي الحوثي الوزير يعمل ضمن شبكة فساد داخلية وأن " فساده تجاوز سقف مليار وتسعمائة مليون دولار" مشيرا الى أن هذه "الاموال تحولت الى اموال سوداء سربتها المنظمات الدولية الى الداخل دعما لمشاريع تخريبية".

وأضاف الحوثي ساري إن ما يسمى امين عام مجلس الشؤون الانسانية التي أنشأته الميليشيا لنهب المنظمات الدولية المدعو ابوعادل طاووس قد ساعد الحوثي نبيل الوزير في نهب هذه الأموال.

ووجه الحوثي ساري تهمة للقيادي الوزير بإنشاء حسابات على تويتر "تسيء الى بيت المتوكل بانتحال صفتهم" حد وصفه.

وقال ساري أن الحوثي الوزير أوكل هذه المهمة إلى القيادي الحوثي عبدالرحمن المؤيد حيث يقوم بنشر صور نساءه.

وأضاف "نبيل الوزير كشف اليوم عن وجهه الحقيقي واستخدامه لواحد سوقي وسكير قديم اسمه عبدالرحمن المؤيد ليفتح حسابات جديدة تسيء الى بيت المتوكل بانتحال صفتهم.. وحقارة نفسه لم تتوقف عند هذا الحد بل قام بنشر اول منشور في صفحته يتطاول على عرض نفسه وينشر اسماء وصور زوجاته.. انسان قبيح فعلا.. حد قوله.

 

 

وكان قد أكد نشطاء في صنعاء أن الحوثي أحمد حامد وأسامة ساري هم الذين قاموا بنشر هذه الصور عبر حسابات وهمية تنتحل صفات أسر حوثية هاشمية.

الجدير بالذكر أن القيادي الحوثي أسامة ساري ضمن جناح صعدة الذي يقوده القيادي الحوثي أحمد حامد والذي يشغل منصب مدير مكتب مهدي المشاط.