بعد الكليات العسكرية .. تحية النازية وقسم الولاء للحوثي ينتقل إلى مدارس صنعاء

نافذة اليمن - خاص

 

أفادت مصادر تربوية لـ(نافذة اليمن) أن سلطات الحوثي في صنعاء، وجهت كافة المدارس بإلغاء تحية العلم وإستبدالها بترديد قسم الولاء لزعيمها، عبدالملك بدر الدين الحوثي، مع أداء التحية التي كان يؤديها زعيم النازية في ألمانيا، أدولف هتلر .

وتداول ناشطون قبل ايام فيديو لجنود تقول الميليشيات أنهم من خريجي كلية الشرطة، وهم يؤدون التحية النازية ويرددون الشعارات الطائفية وقسم الولاء لزعيم الحوثيين، وشعارهم المعروف بأسم الصرخة .

وذكرت المصادر، أن لجان تابعة للميليشيات المعروفة بولاءها لإيران، نزلت أمس الثلاثاء إلى عدد من مدارس صنعاء الخاضعة لسيطرتهم وأجبروا الطلاب على تأدية التحية النازية وترديد قسم الولاء لزعيم الميليشيات، وأبلغوا إدارة تلك المدارس على إتباع هذا التقليد بدلاً عن تحية العلم التي كان يرددها الطلاب .

وأكدت المصادر أن لجان الميليشيات أبلغتها أيضاً أن هذا التقليد سيتم تعميمه على كافة مدارس صنعاء أولاً قبل أن نقله إلى مدارس المناطق الخاضعة لسيطرتها .. مشيرة إلى أن الميليشيات حذرت إدارات المدارس من مخالفة هذا التقاليد وهددت بإتخاذ إجراءات تصل إلى حد السجن وتوجيه تهم بالخيانة العظمى لكل من يخالف .

ويرى مراقبون للشأن اليمني، ان هذا الإجراء يأتي في إطار مخطط الميليشيات لطمس الهوية اليمنية العربية وإستبدالها بالهوية الطائفية الإيرانية .. لافتين إلى أن ما تفرضه الميليشيات وتستحدثه من إجراءات في صنعاء يشابه إلى حد ما يتم تطبيقه في المدن الإيرانية .

يحذر موقع (نافذة اليمن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بالموقع دون الإشارة إلى المصدر .