آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:48م

اخبار وتقارير


سقوط مهني جديد لإعلام الإخوان يؤكد إفلاسهم وعجزهم في إستهداف دور السعودية باليمن

سقوط مهني جديد لإعلام الإخوان يؤكد إفلاسهم وعجزهم في إستهداف دور السعودية باليمن

السبت - 14 نوفمبر 2020 - 08:07 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - ماجد سلطان

رصد موقع (نافذة اليمن) سقوط أخلاقي جديد لوسائل الإعلام التابعة لتنظيم الإخوان، يؤكد أفلاسهم وعجزهم عن إختراع فبركات ومزاعم إعلامية جديدة تستهدف التحالف العربي وتحديداً المملكة العربية السعودية، ودورها الكبير في اليمن .

ونشر موقع عربي21 الممول من قطر، الخميس الماضي، خبر نقلاً عن مصادر يمنية زعمت فيه تنصت الرياض على الرئيس عبدربه منصور هادي وقيادات الشرعية المتواجدة فيها .

المصدر أعاد في الخبر نشر معلومات تم تداولها مطلع مارس الماضي، وكان مصدرها المستشار الإعلامي السابق لسفارة اليمن في الرياض، أنيس منصور، وهو المقصود بالمصدر الدبلوماسي الذي أشار إليه هذا الخبر الذي حاول التعتيم على أسم الوزير المقصود، رغم أن منصور كشف هويته في تغريداته التي حذفها بعد نفي الوزير لهذه المزاعم وتحديه لمنصور بإثبات صحة مزاعمه .

موقع عربي21 في مزاعمه حول تقديم ضباط في الإستخبارات السعودية اعتراض للرئيس هادي على وجوده في وزارة الإعلام، أو حتى في الوزارة الأخرى التي تم تعيينه فيها بعد ذلك، دون تسميته، فإنها كانت تقصد وزير السياحة الحالي الدكتور محمد قباطي، الذي ظهر حينها في تغريدات وتصريحات نفى فيها صحة هذه المزاعم التي أطلقها انيس منصور بعد طرده من السعودية عقب إثبات تورطه وعمالته لقطر وتركيا .

كما تضمن خبر الموقع الإخواني القطري، تفاصيل تدحض مزاعمها، أبرزها أن من أبلغ المسؤولين بشأن عمليات التنصت هي الدائرة المحيطة بالرئيس هادي المعروفة بحزبيتها وإنتمائها لتنظيم الإخوان الموالي لقطر وتركيا .

عموماً فإن ما نقله الموقع الإخواني عن مصادر مجهولة، كان وزير السياحة، الدكتور، محمد قباطي، قد نفاه بشكل علني في تصريحات وتغريدات، كذب فيها إدعاءات المصدر الدبلوماسي التي هاجمت السعودية وإتهم المصدر بإنه مدفوع بالمال القطري .

وقال أن إتهام المملكة بالتنصت والتسجيل للوزراء كلام تافه وأسلوب رخيص وغير صحيح، وأن المصدر -في إشارة إلى أنيس منصور- عندما اشار إلى أسمه فهو كاذب .. متحدياً المصدر إسناد إتهامه بالدليل القاطع إن كان صادقا.