آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-12:59ص

اخبار وتقارير


المستشفيات في مناطق الإصلاح ساحات إعدام .. هجوم مسلح يستهدف شاباً في حرم مستشفى شبام بحضرموت

المستشفيات في مناطق الإصلاح ساحات إعدام .. هجوم مسلح يستهدف شاباً في حرم مستشفى شبام بحضرموت

الأحد - 15 نوفمبر 2020 - 02:20 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - ماجد سلطان

 

تحولت المستشفيات والمراكز الطبية، في المناطق المحررة والخاضعة لسيطرة حزب الإصلاح، ذراع الإخوان في اليمن عسكرياً وأمنياً، إلى ساحات للقتال والإعتداءات المسلحة .

وبعد أيام من تداول فيديو لتصفية جندي في مستشفى الروضة بمدينة تعز، أقدم مسلحون مجهولون، على إستهداف أحد حراس مستشفى شبام العام بالرصاص الحي خلال أداءه مهامه في المستشفى .

وتخضع مدن وادي حضرموت لسيطرة المنطقة العسكرية الأولى الموالية لحزب الإصلاح ذراع الإخوان في اليمن، وتتلقى توجيهاتها من نائب الرئيس، الجنرال علي محسن الأحمر .

وذكرت مصادر محلية لـ(نافذة اليمن) أن المسلحين هاجموا المستشفى لتصفية الحارس سالم ربيع بن عبد العزيز الكثيري وأطلقوا النار عليه قبل أن يلوذوا بالفرار فيما تم نقل المصاب الذي وصفت جراحه بالخطيرة للغاية إلى مستشفى سيئون العام لتلقي العلاج بسبب سوء حالته .

تجدر الإشارة إلى أن حادثة مماثلة وقعت قبل اسبوعين في مدينة تعز، حيث أقدم مسلحون على تصفية الجندي محمد المغربي في رواق مستشفى الروضة قبل أن يلوذوا بالفرار .

وتشهد المناطق المحررة الخاضعة لسيطرة حزب الإصلاح المخترق للشرعية المعترف بها دوليا، انفلاتاً أمنياً وجرائم قتل تستهدف فئة الشباب، في ظل تقاعس الأجهزة الأمنية والعسكرية الخاضعة لسيطرة الحزب عن أداء مهامها في تأمين تلك المناطق، بل وتورطها أحياناً في إرتكاب تلك الجرائم .