آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-12:11ص

اخبار وتقارير


حسن قاسم يستعرض ما حققه الإنتقالي للجنوب ولم يحققه القادة التاريخيون منذ 3 عقود

حسن قاسم يستعرض ما حققه الإنتقالي للجنوب ولم يحققه القادة التاريخيون منذ 3 عقود

الأحد - 15 نوفمبر 2020 - 08:01 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن - خاص

قال المؤرخ والصحفي، حسن قاسم، أن المجلس الإنتقالي حقق للجنوب ما لم يحققه القادة التاريخيون وهم (علي ناصر محمد وعلي سالم البيض، وحيدر أبوبكر العطاس، وناصر باعوم وغيرهم)، منذ أكثر من ثلاثة عقود .

وأستعرض في منشور حمل عنوان "بدون زعل" على حسابه بموقع التواصل الإجتماعي، فيسبوك، أبرز ما حققه الإنتقالي للجنوب، وقال "بفخر حقق اولاً وبمساعدة الاشقاء في الامارات بناء نواة للجيش الجنوبي المدرب في مختلف المدن والمحافظات الجنوبية" .. مشيراً إلى أنه رغم حداثة تكوين هذا الجيش وقلة الإمكانات إلا أنه سيطر على المحافظات عسكريا وامنيا .

وأضاف أن هذا الأمر منح الإنتقالي قوة وصلابة في التفاوض السياسي المباشر من اجل استعادة الدولة الجنوبية بحدها الادنى حاليا من خلال مشاركته في الحكومة القادمة وفي المشاورات المهمة في العملية السياسية .. لافتاً إلى إنتشار الإنتقالي عبر هيئاته الادارية في مختلف مديريات المحافظات لكسب مهارات في الادارة والحكم الذاتي مستقبلا .

ويعد الصحفي حسن قاسم، من الكوادر الإعلامية البارزة في الجنوب، وعاصر خلال مسيرته المهنية عدد من الحقبات الزمنية للجنوب قبل الوحدة وبعدها، كما أنه رافق خلال عمله الصحفي العديد من الرؤساء الجنوبيين ورؤساء الحكومات المتعاقبة والوزراء وزعماء العالم خلال زيارتهم اليمن، أبرزهم الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، بطرس غالي .