آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44ص

اخبار وتقارير


إنتقالي شبوة يناقش عدد من الملفات مع وفد إعلامي دولي

إنتقالي شبوة يناقش عدد من الملفات مع وفد إعلامي دولي

الإثنين - 16 نوفمبر 2020 - 12:15 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

التقت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة ظهر اليوم الاحد بعاصمة المحافظة عتق ، بالوفد الاعلامي الدولي الذي يزور المحافظة هذه الايام.

وفي بداية اللقاء رحب الاستاذ عبدالله المركدة مدير الادارة السياسية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بالمحافظة بوفد الصحافة الدولية، موضحا لهم بان هناك ملفات عديدة وملحة ينبغي طرحها على طاولة الإعلام الدولي وأنتم خير سفير تقومون بهذه المهمة، معربا عن اسفه ان يكون هذا الإستقبال واللقاء خارج مقر المجلس الإنتقالي الذي صادرته سلطة شبوة الاخوانية منذ سيطرتها على المحافظة في اغسطس من العام الماضي.

وأكد ان مجتمع شبوة المحافظة النفطية والإستراتيجية يتطلع الى الدولة المدنية ويرفض الإرهاب الذي تسعى اطراف لتوطينه داخل المحافظة بصورة مشابهة لسيناريوهات سابقة عن طريق الخطاب الديني التحريضي التكفيري بعد ان حققت قوات النخبة الشبوانية إنتصارات في هذا الملف بدعم من الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتحدث في اللقاء كلا من مدير الإدارة الجماهيرية د. سالم المرزقي ومدير الادارة الاقتصادية الاستاذ مهدي الخليفي ومدير ادارة حقوق الانسان الاستاذ احمد الهقل ، والإعلامي جمال شنيتر ، عن الوضع السياسي والاقتصادي والحقوقي والاعلامي بالمحافظة ، مستعرضين انتهاكات السلطات الاخوانية في المحافظة طوال اكثر من عام.

وقد سلمت قيادة المجلس الانتقالي ملف من الوثائق والصور والفيديوهات والادلة والبراهين الدامغة على ممارسات الاجهزة الامنية التابعة للسلطة الإخوانية.

ومن ناحيتهم عبر ممثلو الإعلام الدولي على اهمية احترام الحريات والحقوق الانسانية المختلفة ضمن قواعد ومواثيق الامم المتحدة ، مشيرين ان زيارتهم جاءت للتعرف على محافظة شبوة والاطلاع على اوضاعها السياسية والامنية والحقوقية.

شبوة / اعلام المجلس الإنتقالي