مستشفى الجمهورية بعدن يرفع الجاهزية لمجابهة فيروس كورونا

عدن - نافذة اليمن - عمرو قريش 

تسلمت إدارة مستشفى الجمهورية العام عدن، أجهزة ومستلزمات طبية، بدعم من قطاع الصحة في الصندوق الاجتماعي للتنمية، بتكلفة إجمالية بلغت 150 ألف دولار أمريكي. 

ويأتي هذا الدعم بهدف رفع جاهزية مستشفى الجمهورية التعليمي؛ لمجابهة فايروس كورونا المستجد، وتوفير الاحتياجات الضرورية والهامة في القطاع الصحي بالعاصمة عدن.

وقال مسؤول القطاع الصحي في الصندوق الاجتماعي للتنمية، الدكتور صالح الحكم: إن دعم مستشفى الجمهورية بأجهزة ومستلزمات طبية، يأتي ضمن مشروع تطوير المستشفى ومجابهة فايروس كورونا (covied 19).

وأشار الحكم إلى أن الدعم المقدم يحتوي على جهاز منظم وخازن للأشعة المقطعية، يبلغ سعره 30 ألف دولار، إضافة إلى عدد من الأصناف الأخرى، أبرزها اسطوانات أكسجين ونيوبلايز، ومحاليل مخبرية، وقرب نقل الدم.

ولفت الحكم إلى أنهم وفروا أيضًا مستلزمات الحماية للطواقم الطبية من قفازات وكمامات ونظارات وبدلات وغيرها، إضافةً إلى مواد تنظيف ومعقمات ومرشات للحشرات مع السموم التابعة لها؛ لمكافحة الحشرات ومنع انتشار الأوبئة، وكذلك مكيفات بنوعيها اسبليت ووندوز، والتي تم توزيعها على جميع أقسام المستشفى بينها قسمي الطوارئ والعمليات؛ نظرًا للحاجة الضرورية لها.

كما تضمن الدعم المقدم توفير كميات كبيرة من العلاجات والمستلزمات الطبية، وأدوات السلامة للطواقم الطبية وأدوات نظافة مكتملة، وأجهزة تكييف، شملت معظم مرافق وأقسام المستشفى؛ حتى يتمكن من تقديم خدماته للمرضى بشكل جيد، بحسب الدكتور الحكم.

يحذر موقع (نافذة اليمن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بالموقع دون الإشارة إلى المصدر .