آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:15ص

اخبار وتقارير


سلطة الإخوان بتعز تفرض رسوم إضافية لإستخراج البطائق والجوازات ورخص المرور لحسابها الخاص

سلطة الإخوان بتعز تفرض رسوم إضافية لإستخراج البطائق والجوازات ورخص المرور لحسابها الخاص

الإثنين - 16 نوفمبر 2020 - 09:07 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

فرضت سلطة الإخوان بتعز رسوم إضافية غير قانونية على استخراج جوازات السفر والبطاقات الشخصية ورخص المرور من المحافظة لحسابها الخاص.

وكشفت مصادر مطلعة بان اللجنة الأمنية بالمحافظة الخاضعة لسيطرة الإخوان أقرت إضافة رسوم تقدر بثلاثة آلاف و500 ريال على استمارة استخراج جواز السفر، وألف ريال على استمارة استخراج البطاقة الشخصية والعائلية وتراخيص المرور.

وبحسب المصادر فقد نص القرار على اقتطاع هذه المبالغ لحساب قيادة المحور الخاضع لسيطرة مليشيا الإخوان الإرهابية، بخلاف الاستقطاعات من رواتب الموظفين لصالح الجرحى.

واوضحت بان انعقاد اجتماع اللجنة الأمنية بدون علم المحافظ نبيل شمسان، مشيرة إلى مخاطبة وكيل المحافظة القيادي في المليشيا الإخوانية عبدالقوي المخلافي، الإدارات المعنية لتنفيذ هذا القرار، بخطابات تحمل توقيع المحافظ.

وأكدت أن قيادة المحور الموالي للمليشيا الإخوانية الإرهابية، فتحت حسابًا لها لدى فرع البنك المركزي لتحصيل الجبايات الجديدة.

وقالت إن مصلحة الأحوال المدنية في المحافظة تلقت خطابًا بتحويل الرسوم الجديدة إلى حساب خاص باسم قيادة المحور، وعممته على فروعها.

وبحسب مصادر قانونية فأن قرار فرض الرسوم مخالف لنصوص القوانين ومواد الدستور الذي ينص على أنه لا رسوم بدون قانون، معتبرة أن هذه التوجيهات جريمة قانونية وجنائية.

وأشارت إلى أن قرارات تنظيم الإخوان الإرهابي في تعز عبر قياداته المدنية والعسكرية تأتي في ظل غياب المحافظ الذي اقتحمت مكتبه وسكنه، حتى دفعته إلى مغادرة المحافظة.