دعوة لكافة المكلفين بالمنصورة لدفع الزكاة في مكتب الواجبات بالمديرية

عدن - نافذة اليمن - محمد القادري

دعا مدير عام مديرية المنصورة بعدن ، أحمد علي الداؤودي ، اليوم الإثنين كافة المكلفين ، إلى دفع ما عليهم من زكاة في مكتب الواجبات الزكوية بالمديرية ، لتحسين وتنمية الموارد المالية مما ينعكس إيجاباً في تنفيذ المشاريع المحلية.

جاء ذلك ، خلال لقائه ، بمدير مكتب الواجبات الزكوية بالمديرية ، وديع الشعبي ، لمناقشة مستوى الإيرادات الزكوية والعمل على تطويرها وتفعيلها وصولاً إلى تحقيق أعلى معدلات نمو للموارد الزكوية للإستفادة منها في التنمية المحلية بالمديرية.

وأستعرض اللقاء ، المشاكل والصعوبات التي يعانيها مكتب الواجبات الزكوية بالمديرية ، في تحصيل الإيرادات ، وعلى وجه الخصوص كبار المكلفين ، وذلك بقيامهم بتسديد ما عليهم من زكاة في الإدارة العامة للواجبات بالمحافظة ، مشيراً إلى ضرورة أن يخضع كافة المكلفين دون إستثناء والدفع ما عليهم لمكتب الواجبات بمديرية المنصورة ، بحيث لا يوثر على حصيلة الإيرادات الزكوية للمديرية.

وحث الداؤودي ، مكتب الواجبات على ضرورة إستشعار المسؤولية والعمل لرفع مستوى التحصيل الإيرادي لعوائد الدخل الزكوية للإستفادة منها في التنمية المحلية بالمديرية ، مؤكداً على أهمية بذل المزيد من الجهود وتلافي القصور في عملية الإيرادات الزكوية ، والعمل وفق خطة متكاملة وبما يضمن تنمية الإيرادات وضبط آليات تحصيلها.

وأهاب بالمكلفين إلى دفع الزكاة المفروضة على تجارتهم ومحلاتهم والإسراع بتسديد زكاتهم كونها الركن الثالث من أركان الإسلام وإشاعة التكافل الإجتماعي والتراحم في أوساط المواطنين ، لافتاً إلى أن مكتب الواجبات يعد الجهة المختصة والمكلفة من قبل الدولة بوجوب دفع الزكاة له.

يحذر موقع (نافذة اليمن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بالموقع دون الإشارة إلى المصدر .