آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-05:01م

اخبار وتقارير


تعيين محمد علي الحوثي في منصب جديد يجعله مسؤولاً على مجلس القضاء والعدل .. تعرف عليه

تعيين محمد علي الحوثي في منصب جديد يجعله مسؤولاً على مجلس القضاء والعدل .. تعرف عليه

الثلاثاء - 17 نوفمبر 2020 - 01:55 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - غرفة الأخبار

أفصحت وكالة سبأ في نسختها الخاضعة لسيطرة سلطات الحوثي الإنقلابية، عن منصب جديد لعضو ما يسمى المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، يضاف إلى مناصبه السابقة وهي رئيس اللجنة الثورية وعضو مجلس الشورى .

ووفق ما رصده موقع (نافذة اليمن) فإن سبأ الحوثية وخلال تناولها خبر الإجتماع الذي عقد اليوم في مبنى وزارة العدل بصنعاء الخاضعة لسيطرة سلطات الحوثي، أطلقت تسمية "رئيس المنظومة العدلية" خلال تعريفها بالقيادي في الميليشيات، محمد علي الحوثي، وتناولها تهديداته للأمناء الشرعيين بالتشهير بعد إتهامهم بالخيانة من خلال تحرير عقود مزيفة تخدم دول العدوان "التحالف العربي" من خلال إنتحالهم صفة الأمين الشرعي على حد زعمه .

وبحسب تسلل المتحدثين في الخبر المنشور، فإن سلطة محمد الحوثي وفق منصبه الجديدة الذي لم يتم إعلانه رسمياً أو يصدر به قرار جمهوري، تكون أعلى من سلطة رئيس مجلس القضاء الأعلى الذي تلت كلمته حديث الحوثي .

على الرغم من تهديداته، فإن الحوثي بكلمته طالب الحوثي الأمناء الشرعيين أو من وصفهم بمنتحلي صفة الأمين الشرعي بالذهاب إلى وزارة العدل والبحث الجنائي للإدلاء بإعترافاتهم بكل ما أرتكبوه من مخالفات وإخلاء مسؤوليتهم وأمهلهم حتى نهاية الأسبوع الجاري .

وزعم الحوثي أن هناك معركة وطنية خاصة لتصحيح إجراءات الأمنا الشرعيين، وكشف عن تشكيل غرفة مشتركة من الاستخبارات العسكرية ووزارة الداخلية والأمن والمخابرات والجهات المختصة لضبط منتحلي هذه الصفة، في إشارة إلى الأمناء الشرعيين المناهضين للإنقلاب .

وأعترف الحوثي أن هذه التحركات ضد الأمناء الشرعيين سببها اراضي الأوقاف التي تحاول الميليشيات الحوثية السيطرة عليها .