آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:48م

اخبار وتقارير


الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك .. اليدومي يحاول تقليد الرئيس صالح في حرب صيف 1994م

الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك .. اليدومي يحاول تقليد الرئيس صالح في حرب صيف 1994م

الثلاثاء - 17 نوفمبر 2020 - 07:59 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - غرفة الأخبار

أثارت تدوينة رئيس الهيئة العليا لحزب التجمع اليمني لحزب الإصلاح، ذراع الإخوان في اليمن، محمد عبدالله اليدومي، جدلاً على مواقع التواصل الإجتماعي، لحجم الغموض في التوقيت والأهداف التي حملتها الكلمات الخمس "الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك" .

لكن هذا الغموض لم يدوم طويلاً، بعد هجوم شنته ميليشيا الإصلاح هجماتها على مواقع القوات الجنوبية في جبهات شرق أبين، وصفته قيادات عسكرية جنوبية بـ"الأعنف" .

وتحدث الصحفي اليمني، صالح البيضاني، في تغريدة له بتويتر، عن رسالة مشابهة وجهها الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، لقواته عبر أجهزة الإرسال العسكري خلال حرب صيف العام 1994م جاء فيها "الوقت من ذهب حرك السلحفاة" .

 

 

وتجددت الاشتباكات العنيفة، مساء الاثنين، بين المليشيات الإخوانية المحسوبة على الشرعية، والقوات المسلحة الجنوبية، بمحافظة أبين، جنوبي البلاد. وقالت مصادر محلية، إن المواجهات تجددت بشكل عنيف في مناطق حدود التماس بين الجانبين، في مناطق ”الطرية“ و“وادي سلا“ شمالي مدينة زنجبار، مركز محافظة أبين، وشرقًا على الطريق العام الرابط بين مدينتي شقرة وزنجبار.

فيما قال عضو هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي، سالم ثابت عوض، في تغريدة له بتويتر، أنه بعد تدوينة اليدومي بنصف ساعة دشنت مليشيات الإصلاح معركة هي الأعنف منذ أشهر .