آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:15ص

اخبار وتقارير


الانتقالي يوجه رسالة للمبعوث الأممي بشأن معوقات اتفاق الرياض

الانتقالي يوجه رسالة للمبعوث الأممي بشأن معوقات اتفاق الرياض

الثلاثاء - 17 نوفمبر 2020 - 10:18 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

أبلغ المجلس الانتقالي الجنوبي على لسان مساعد أمين عام هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي فضل الجعدي، مدير مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن مروان العلي، أن التصعيد العسكري والتحركات التي تقوم بها الميليشيات الإخوانية المحسوبة على الحكومة اليمنية في أبين، هو ما يعيق التقدم في إنجازه.

جاء ذلك خلال لقاء الجعدي مع العلي، اليوم، في العاصمة عدن، وجرى خلال اللقاء مناقشة مستجدات العملية السياسية وآلية تنفيذ اتفاق الرياض وتشكيل الحكومة بحسب الاتفاق، وكذا تطورات الأوضاع الميدانية.

وجدد الجعدي، التأكيد على حرص قيادة المجلس الانتقالي على نجاح تنفيذ اتفاق الرياض، مبيناً أن استمرار التعنت في تنفيذ الاتفاق من قبل الطرف الآخر هو ما يعيق تنفيذ الاتفاق، مشددا على أن المجلس الانتقالي يضع الجوانب الإنسانية على قمة أولوياته، نافياً أن يكون هناك أي منع من قبل المجلس الانتقالي أو القوات المسلحة الجنوبية لمرور أي جرحى عبر الأراضي الجنوبية، مؤكداً عدم صحة ما ينشر من شائعات في مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص هذا الأمر.

من جانبه شدد مروان العلي، على أهمية تنفيذ اتفاق الرياض، وضرورة سرعة تشكيل الحكومة، مؤكدا أن التواصل قائم بين مكتب المبعوث الدولي وجميع الأطراف، لافتا إلى أن المشاورات مستمرة للوصول إلى حل نهائي للأزمة والعمل على بلورة حل شامل لإيقاف الحرب.