شابة يمنية تتقن اللغة الهندية كتابة ونطقاً والسبب متابعة الأفلام

نافذة اليمن - نسيم الشرعبي

تمكنت شابة يمنية في العشرين من عمرها من إتقان التحدث باللغة الهندية وكتابتها، وذلك بسبب تأثرها بمتابعة الافلام الهندية منذ الصغر .

وروت الشابة "ندى نبيل الأصبحي" من محافظة تعز، لـ(نافذة اليمن) قصة مشوارها مع اللغة الهندية وما هي المراجع التي إستندت اليها لتنمية قدرتها على إتقان تلك اللغة، وقالت أن بدايتها كانت مجرد حب وهواية للغة الهندية منذ صغرها حيث كانت تتابع الأفلام الكرتونية التي تظهر باللغة الهندية المترجمة على اليوتيوب .

وأوضحت الشابة قائلة: "بدأت إتقان التحدث مبدئيا باللغة الهندية قبل بلوغي سن المراهقة، وبعد بلوغي سن الشباب بدأ طموحي يكبر لتعلم الكتابة والتحدث بالهندية بشكل اكبر وبفضل الله تمكنت من الوصول الى ذلك عبر متابعتي المستمرة للأفلام الهندية..مشيرة بذلك الى استنادها لموقع "يوتيوب" في معرفة وتعلم بعض المصطلحات للغة الهندية".

واستطرقت الشابة قائلة: "منذ فترة قصيرة حضرت حفل تخرج لإحدى الكليات بجامعة تعز فرع التربة ، وقدمت فيها أغنية باللغة الهندية نالت إستحسان وإعجاب الحضور هناك".

ندى الأصبحي الطالبة في قسم الإنجليزي كلية التربية بجامعة تعز، أشارت الى الصعوبات التي تواجهها حيث قالت: "أواجه صعوبات في كتابة الكلمات باللغة الهندية وذلك لأنها تشبه الرسم البياني واحتاج الى وقت طويل عندما اريد ان اكتب رسالة خطية تتكون من عدة جمل باللغة الهندية".

وفي اخر حديثها وجهت الشابة التعزية رسالة الى جميع شباب مجتمعنا قالت فيها: "أنصح الشباب بأن يستفيدوا من متابعة الأفلام الأجنبية والهندية من خلال محاولتهم أن يتعلموا بعض المصطلحات ولايركزوا فقط على المتابعة ومعرفة سيناريو وقصة الفلم" .