آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-02:07ص

اخبار وتقارير


الزُبيدي يبحث مع السفير المصري عدد من الملفات

الزُبيدي يبحث مع السفير المصري عدد من الملفات

الخميس - 19 نوفمبر 2020 - 07:57 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

بحث رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي مع السفير المصري لدى اليمن أحمد فاروق، والمسؤول في الملف السياسي اليمني محمد العريان، اليوم الخميس، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، عدد من المواضيع والملفات المشتركة.

وشدد الزُبيدي خلال اللقاء على وحدة المصير المشترك مع جمهورية مصر في المشروع العربي لحماية أمن المنطقة بجانب المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال الزُبيدي إن الأهداف والمصالح والتهديدات المشتركة تجمع بين الجنوب ومصر، وعلى رأسها حماية باب المندب وخليج عدن والملاحة البحرية، ومحاربة الإرهاب.

وأشار إلى العلاقات التاريخية والمصالح الاستراتيجية التي تربط الجنوب بمصر وشعبها الشقيق، مثمنًا الدور المصري في حماية أمن واستقرار المنطقة والأمن القومي العربي.

ولفت إلى جهود الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في مواجهة العديد من التحديات، مشيدًا بحنكة القيادة المصرية في تحوّيل هذه الظروف الصعبة إلى نهضة اقتصادية وعمرانية وتنموية شاملة أعادت لمصر مكانتها.

واستعرض الزُبيدي جهود دول التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات لتنفيذ اتفاق الرياض، وتوحيد جهود التصدي لمليشيات الحوثي المدعومة من إيران، ومكافحة الإرهاب والتطرف.

بدوره، شدد السفير المصري على حرص بلاده على أمن واستقرار المنطقة وإيجاد حل سياسي وسلام دائم، مثمنًا دور المجلس الانتقالي الجنوبي إلى جانب التحالف العربي في مختلف الملفات.