آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-03:11ص

اخبار وتقارير


تفاصيل فضيحة من العيار الثقيل.. الحوثي يخترق الشرعية في الجنوب من باب الإتصالات..!

تفاصيل فضيحة من العيار الثقيل.. الحوثي يخترق الشرعية في الجنوب من باب الإتصالات..!

الجمعة - 20 نوفمبر 2020 - 09:30 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

في منظر غريب شاهد عدد من المواطنين في العاصمة عدن كروت اتصالات تتبع شركة (واي) الخاضعة لسيطرة الحوثيين بالرغم من إعلان الوزير باشريف أن شركة واي أستقلت عن سيطرة الحوثيين بالكامل.

وذكرت مصادر محلية في عدن ان كروت اتصالات وشحن وأرقام تتبع شركة واي التابعة للحوثيين في صنعاء شوهدت وهي تُباع في بعض محلات الإتصالات في عدن بشكل كبير وملفت.

جاء هذا في الوقت الذي أعلن فيه وزير الإتصالات في الحكومة الشرعية المهندس /لطفي باشريف قبل عدة أشهر عن إستقلال شركة واي في المناطق الخاضعة لسلطة الحكومة الشرعية وعقب إعلانه أن شركة واي في عدن سوف تطلق شبكتها بعد عيد الأضحى السابق مُباشرة ولكن سرعان ماذاب هذا الخبر ولم يتن التوضيح من قبله الى اين وصل؛ في الوقت الذي قامت جماعة الحوثي بإعادة تدشين مااسمتها الهوية الجديدة للشركة.

وقالت مصادر مطلعة في صنعاء أن السلطات الإنقلابية في قامت مؤخراً بعمل إجتماع مشترك لشركات الإتصالات التي يسطرون عليها بصنعاء وتم توجيهها بالتوزيع لشركة واي في المناطق المحرره لتعزيز وجودها هناك ولتغطية العجز المادي والمعلوماتي والذي فقدته تلك الميليشيات بعد إستقلال سبأفون بشبكتها في المناطق المحرره.

وذكر احد ملاك محال الاتصالات في عدن انه تفاجاء بوجود الكروت وأنها تصله من موزعين ووكلاء واي والشركات الأخرى السابقين الذي سبق أن توقف التعامل معهم.

وأوضح انه لم يتعامل معه لانه يعرف ان هذا يخالف توجهات وزارة الإتصالات وان هذا اختراق للشرعيه وللجنوب ولعدن بشكل خاص. وتسائل صاحب المحل قائلاً " ماذا يحصل في عدن بالضبط ؟!" وكيف أستطاعت الميليشات الحوثيه أن تصل إلى قلب العاصمة عدن وأين دور حكومة الشرعية ولماذا هذا التغاضي والصمت؟!"

وأضاف "أين دور وزارة الإتصالات في عدن من هذا الإختراق الخطير والمخالفة الصريحة الواضحه لتوجيهات الحكومة الوزارة والمعاكس تماماً لتصريحات الوزير با شريف ؟َ"

هذا وإلى الآن لم يصدر عن وزارة الإتصالات وتقنية المعلومات في عدن أي تصريح يوضح الأمر ويشرح للمواطنين في عدن حقيقه ما يحصل.