آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-05:57م

عربي ودولي


حدث في قطر.. عامل طلب تأشيرة لزيارة أهله فباغته الكفيل برصاصة في الوجه

حدث في قطر.. عامل طلب تأشيرة لزيارة أهله فباغته الكفيل برصاصة في الوجه

الأحد - 22 نوفمبر 2020 - 01:12 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - اسكاي نيوز عربية

تفاجأ موظف هندي يعمل بالدوحة، بكفيله القطري وهو يطلق النار على وجهه، عندما علم برغبته بالسفر لزيارة عائلته في الهند، في حالة جديدة من حالات انتهاك حقوق الإنسان في قطر.

ووفقا لصحيفة "إنديا توداي"، تعرض المواطن الهندي حيدر علي، البالغ من العمر 35 عاما، لإطلاق نار بالوجه، من قبل كفيله القطري في الدوحة، بعد أن طلب علي زيارة عائلته في ولاية بيهار الهندية المجاورة لنيبال.

ووفقا لشقيق علي، فإن الحادثة وقعت نهاية الشهر الماضي، وإن علي نجا من الموت بأعجوبة، وهو في المستشفى منذ الواقعة.

وقال أفسر علي، شقيق حيدر علي: "شقيقي تعرض لإطلاق نار من مسافة قريبة من قبل كفيله القطري. والدنا وزوجته وأطفاله تعرضوا لصدمة حقيقية من الخبر وهم في قلق شديد".

ووفقا للصحيفة، فإن حالة حيدر علي كانت حرجة، لكنها مستقرة الآن. وأشار شقيقه، أن حيدر علي يعمل لحاما في الدوحة، كما أنه عمل كثيرا في منزل كفيله القطري، الذي لم يكشف عن اسمه.

وطالبت عائلة علي بتعويضات من الحكومة القطرية، خاصة وأنه يعتبر الممول الرئيسي لعائلته في الهند، ولكن الحكومة القطرية لم تستجب لنداءاتهم حتى الآن.

وتعتمد قطر بشكل كبير على العمالة الأجنبية، لا سيما في قطاعات مثل البناء والخدمات، ويشكل العمال الأجانب البالغ عددهم حوالي مليوني عامل، أكثر من 88 بالمئة من السكان و95 بالمئة من القوى العاملة.

ويعاني العمال الاجانب في قطر من ظروف مأساوية، بين تدني الأجور أو عدم حصولهم عليها أصلا وصولا إلى العمل القسري والاتجار بالبشر.