آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44ص

اخبار وتقارير


لملس يناقش مشاكل القطاع المصرفي بعدن.. وتحذيرات من كارثة إقتصادية

لملس يناقش مشاكل القطاع المصرفي بعدن.. وتحذيرات من كارثة إقتصادية

الإثنين - 23 نوفمبر 2020 - 10:12 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

ناقش محافظ عدن أحمد حامد لملس، خلال استقباله ممثلي جمعية الصرافين، اليوم الاثنين، عدد من مشاكل القطاع المصرفي داعيا اياهم إلى المشاركة الفاعلة في إعادة بناء المدينة.

وأشاد لملس، بتفاعل جمعية الصرافين بالعاصمة مع قضايا المجتمع وتلبية أعضاءها دعوة السلطة المحلية بالمساهمة في حل مشكلة رواتب منتسبي المنطقة العسكرية الرابعة.

وأكد أن السلطة المحلية بالعاصمة، تتطلع إلى المشاركة الفاعلة لمنتسبي هذا القطاع الهام في إعادة بناء وتنمية هذه المدينة، والتي تتطلب تضافر الجهات كافة.

من جانبهم، استعرض صرافو عدن حملات التعبئة ضدهم، لتأليب الشارع عليهم، مشيرين إلى محاولات لاتهامهم بالتسبب في انهيار العملة المحلية.

وتطرق الصرافون إلى علاقتهم بالبنك المركزي والسياسة التي يدير بها السياسة النقدية، مشددين على أنها تتطلب المراجعة وإعادة النظر، كونها تعكس نفسها بشكل مباشر على عمل شركات الصرافة.

وشددوا على ضرورة مراجعة طبيعة العلاقة بين الصرافين والبنك المركزي، عبر سياسته النقدية. وأشاروا إلى ان القرار المفاجئ لإدارة البنك بإيقاف الشبكة المصرفية ترتب عليه وقف أعمال تلك الشركات ومنها إيقاف صرف رواتب العسكريين في المنطقة العسكرية الرابعة.

وطالب الصرافون الحكومة بسرعة العمل واتخاذ الاجراءات والتدابير العاجلة لمواجهة التدهور المتسارع لقيمة العملة المحلية، مشيرين إلى أن استمرار تجاهل الحكومة لهذا الأمر، ينذر بكارثة اقتصادية ستعكس نفسها بالسلب على مناحي الحياة كافة.