فاكهة تحوي أليافا قابلة للذوبان للمساعدة في حرق دهون البطن!

نافدة اليمن / إكسبرس

يبحث العديد من الأشخاص عن النصائح والحيل السريعة التي يمكنهم إضافتها بسهولة إلى روتينهم اليومي، في محاولة للمساعدة في تسريع عملية فقدان وحرق دهون البطن.

ويتمثل أحد هذه الأساليب في البدء في شرب عصير الجريب فروت، وهو في الواقع أساس الحميات الغذائية مثل حمية الجريب فروت.

وهناك بعض الأدلة التي تربط النظام الغذائي الذي يحتوي على الجريب فروت، بالحفاظ على وزن صحي.

ووجدت إحدى الدراسات، التي نُشرت في Food and Nutrition Research عام 2014، أن الأشخاص الذين تناولوا المزيد من الجريب فروت، كانت أوزانهم أقل من أولئك الذين لم يأكلوا الفاكهة، وكان لديهم أيضا خصر أصغر.

ووجد الباحثون أيضا أن الأشخاص الذين تناولوا الجريب فروت يميلون إلى الحصول على المزيد من العناصر الغذائية الأساسية بما في ذلك الألياف، والتي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن.

ويحتوي عصير الجريب فروت على نسبة عالية من فيتامين C، الذي يلعب دورا في وظيفة الإنزيم في الخلايا، كما أن انخفاض مستويات فيتامين C قد يجعل من الصعب أكسدة الدهون أثناء التمرين، وفقا لدراسة التغذية والأيض التي نُشرت في عام 2006.

وقال Livestrong: قارن الباحثون حرق الدهون لدى الأشخاص الذين لديهم مستويات فيتامين C أقل من المستوى الأمثل، مع أولئك الذين لديهم مستويات صحية من الفيتامين، ووجدوا أن عدم الحصول على ما يكفي من فيتامين C يعيق حرق الدهون أثناء التمرين. وقد يساعد شرب عصير الجريب فروت أيضا في التحكم في الوزن. ووجدت دراسة استمرت خمس سنوات ونُشرت في مجلة الكلية الأمريكية للتغذية في عام 2010، أن الأشخاص الذين يشربون عصير الفاكهة بنسبة 100%، يميلون إلى أن يكونوا أقل دهونا وأقل عرضة للإصابة بالسمنة وحمل الكثير من الدهون الحشوية".

يحذر موقع (نافذة اليمن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بالموقع دون الإشارة إلى المصدر .