آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:08م

اخبار وتقارير


إجتماع في عدن يناقش تأمين السلع وإمدادات الصحة الإنجابية

إجتماع في عدن يناقش تأمين السلع وإمدادات الصحة الإنجابية

الجمعة - 27 نوفمبر 2020 - 01:09 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن - عمرو قريش 

ناقش اجتماع عقدته وزارة الصحة العامة والسكان، اليوم الخميس، بديوان الوزارة، الاحتياجات اللازمة الخاصة بالصحة الإنجابية لجميع المحافظات اليمنية.

وبحث الاجتماع تأمين السلع والإمداد لمراكز الصحة الإنجابية، وتوحيد الجهود وعمل خطة بالاحتياجات اللازمة الخاصة بالصحة الإنجابية لجميع المحافظات اليمنية المحررة.

كما ناقش الاجتماع عمل خطة مشتركة لتحسين خدمة الصحة الإنجابية في المحافظات اليمنية المحررة، وإنقاذ النساء الحوامل وخصوصا في الأرياف والمناطق البعيدة عن المستشفيات والمراكز الصحية.

وقالت وكيل قطاع السكان بوزارة الصحة الدكتورة إشراق السباعي: إنه يجب على الوزارة تحسين الخدمات الصحية للنساء؛ للحفاظ على الأطفال الذين يشكلون لبنة الحياة وزهرة الوطن.

كما شددت السباعي على إطلاع وزارة الصحة العامة ممثلة بوزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم على كل الخطط المقترحة من قبل الشركاء والمنظمات المساهمة مع الوزارة، وتوحيد الجهود وعمل خطة بالاحتياجات اللازمة واعتمادها.

حضر الاجتماع د. حميدة زيد مدير عام الصحة الإنجابية بوزارة الصحة العامة والسكان، منذر نوشاد مدير نظام المعلومات بالوزارة، د. عبدالسلام مدير الإمداد في صندوق السكان للأمم المتحدة، د. أروى شاكر منسق عدن لصندوق السكان للأمم المتحدة، ومندوبي عن منظمة سيف شلدرن (رعاية الأطفال).