آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:15ص

عربي ودولي


إثيوبيا.. الجيش يقترب من عاصمة تجراي ويشيد بتعاون سكانها

إثيوبيا.. الجيش يقترب من عاصمة تجراي ويشيد بتعاون سكانها

السبت - 28 نوفمبر 2020 - 01:18 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - وكالات

تمكن الجيش الإثيوبي من السيطرة على عدد من المواقع الإستراتيجية المحيطة بمدينة مقلي، عاصمة إقليم تجراي والمعقل الاخير لقادة جبهة تحرير تجراي.

وأعلن الجيش الإثيوبيا في بيان ، إن "عمليات الحسم العسكرية الأخيرة نحو مدينة مقلي مكنت الجيش الإثيوبي من السيطرة على مدن، حوازين ه، النجاشي، أديقيه، ماي مسنو، ووقرو بالكامل من قبضة قوات ومليشات جبهة تحرير تجراي."

ونقل البيان عن الفريق حسن إبراهيم، رئيس وحدة التدريب في قوات الدفاع الإثيوبي أنه قد تم السيطرة على هذه المواقع الاستراتيجية بإقليم تجراي والتي وضعت عاصمة الإقليم على مرمى قوات الجيش الإثيوبي التي ستتمكن من اقتحامها.

وأوضح الجنرال الإثيوبي ان قواتهم أيضا تمكنت أحكام الحصار على مقلي من عدة اتجاهات بعد سيطرتها على مواقع استراتيجية لايمكن أن يفلت منها قادة الجبهة.

وقال إن قوات الجيش الإثيوبي تتقدم حاليا نحو جبل مسبو، القريب جدا من مقلي مما سيمكن الجيش من السيطرة على معقل قادة جبهة تحرير تجراي وعاصمة الإقليم مقلي في غضون أيام قليلة.

وذكر الجنرال الإثيوبي أن أهالي إقليم تجراي أظهرو تضامنهم مع قوات الدفاع الوطني (الجيش الإثيوبي) من خلال تعاونهم مع الجيش.