آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:01ص

رياضة


الأهلي يطيح بالزمالك في الوقت القاتل ويتوج بطلًا لـ دوري أبطال إفريقيا

الأهلي يطيح بالزمالك في الوقت القاتل ويتوج بطلًا لـ دوري أبطال إفريقيا

السبت - 28 نوفمبر 2020 - 04:08 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - نسيم الشرعبي

توج الأهلي الأهلي المصري بلقب دوري أبطال إفريقيا، للمرة التاسعة في تاريخه، بعد تغلبع على جاره الزمالك الزمالك المصري، بهدفين مقابل هدف وحيد في المشهد الختامي لبطولة دوري أبطال إفريقيا ، وأقيم اللقاء في ملعب القاهرة الدولي.

 الأهلي دخل اللقاء متعطشاً للوصول الى مرمى الزمالك ، وتمكن من التقدم مبكراً عن طريق "عمرو السولية" في الدقيقة 6 من عمر اللقاء.

سيطرة الأهلي دامت في الربع الساعة الأولى فقط لينقض بعدها الزمالك ويكشر عن أنيابه مدركاً هدف التعادل عن طريق نجم الفريق "شيكابالا" بهدف حمل تسديدة رائعة  في الدقيقة 32 إكتفى حارس الأهلي "محمد الشناوي" بالنظر اليها وهي تعانق شباكه. 

لينتهي الشوط الأول بتعادل عادل بين الجارين بهدف لكل منهما.

في الشوط الثاني بادر الزمالك بالهجوم بحثاً عن هدف يعطيه الأسبقية لكن فرصه أهدرت دون عنوان ، وبدوه الأهلي حاول أن يخطف هدف الفوز بفرص ضئيلة لكنها إفتقدت للتركيز وللمسة الأخيرة.

وعندما كان الجميع يتوقع بأن المبارآة في طريقها الى الأشواط الإضافية ، إستطاع لاعب الأهلي "محمد مجدي أفشة" من تسجيل هدف قاتل للأهلي بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الـ18 في الدقيقة 86 مهدياً بذلك فريقه اللقب الإفريقي التاسع في تاريخه،   وحاول الزمالك إدراك التعادل في الدقائق المتبقية لكن لم ينل ماأراد. 

لتنتهي المباراة بفوز مستحص للأهلي على الزمالك بهدفين مقابل هدف، ويتوج بالقب للمرة التاسعة في تاريخ القلعة الحمراء.