آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-12:59ص

اخبار وتقارير


رئيس الوزراء : الخطوات النهائية جارية لتشكيل الحكومة الجديدة

رئيس الوزراء : الخطوات النهائية جارية لتشكيل الحكومة الجديدة

الأحد - 29 نوفمبر 2020 - 09:20 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

قال رئيس الوزراء، الدكتور، معين عبدالملك، أن الخطوات النهائية الجارية لاستكمال تشكيل الحكومة الجديدة، وكذا ما يجري في تنفيذ الشق العسكري والأمني من الية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، بمتابعة وإشراف من قبل السعودية .

واشار إلى أن الحكومة الجديدة ستكون مهمتها كبيرة في تقديم حلول على الارض وتخفيف معاناة الشعب اليمني في مختلف الجوانب.

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم الأحد، سفير روسيا لدى اليمن، فلاديمير ديدوشكين، الذي ناقش معه مناقشة المستجدات على الساحة الوطنية، ومنها ما يتصل بالخطوات النهائية الجارية لاستكمال تشكيل الحكومة الجديدة ضمن تطبيق آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض بجميع جوانبه السياسية والعسكرية والأمنية، وفق ما ذكرته وكالة سبأ الحكومية .

كما تم استعراض جهود المبعوث الأممي لتحريك العملية السياسية والتي تقابل بتصعيد عسكري من مليشيات الحوثي واستهدافها المتكرر للمدنيين والملاحة الدولية، والدور المطلوب من المجتمع الدولي والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن للضغط عليها للتعاطي الايجابي مع التحركات الأممية.

وجدد رئيس الوزراء التاكيد على حرص الحكومة وبقيادة فخامة رئيس الجمهورية على إحلال السلام والتعامل بإيجابية مع الجهود الأممية والدولية الساعية لذلك.. لافتا الى ان كل التصرفات والاعمال الحوثية تؤكد عدم جديتها في الحل السياسي ومضيها في تنفيذ أجندة داعميها لابتزاز المجتمع الدولي.. مثمنا الدور الروسي الداعم والمستمر للشرعية وعملية السلام.

بدوره، جدد السفير الروسي دعم بلاده للشرعية وجهود المبعوث الاممي لإحلال السلام في اليمن، وكذا تشكيل الحكومة الجديدة .. معربا عن ثقته في ان تشكيل الحكومة الجديدة سيمثل انفراجة مهمة في الجوانب المختلفة.