مصرع وجرح عدد من عناصر الحوثي بتجدد المواجهات في الضالع

عدن - نافذة اليمن

لقي عدد من عناصر المليشيات الحوثية مصرعهم وأصيب آخرون خلال مواجهات اندلعت في ساعة مبكرة من ليلة أمس في قطاع الفاخر جنوبي منطقة العود بمحافظة الضالع بين وحدات من القوَّات الجنوبيَّة والمشتركة من جهة وعناصر المليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً من جهة أخرى.

وتمكَّنت وحدات القناصة في اللواء الخامس عمالقة خلال المواجهات من استهداف عنصرين من عناصر المليشيات الحوثية وإصابة عدد آخرين أثناء محاولاتهم القيام بعملية تسلل باتّجاه مواقع القوَّات الجنوبيَّة والمشتركة في تباب عُثمان وحبيل الكلب.

وقال مصدر ميداني في اللواء 30 مدرع وكتيبة الصمود للمركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي، إن المليشيات حاولت القيام بعملية تسلل باتّجاه المواقع المرابطة غرب منطقة حبيل الكلب تحت تغطية نارية مكثفة، لكن سرعان ما تم رصد العناصر المتسللة والتعامل معها حسب قواعد الاشتباك ما أجبرهم على التراجع والانكسار، مؤكداً سقوط عدد من العناصر المتسللة بين قتيلٍ وجريحٍ خلال مواجهات مباشرة بالأسلحة الخفيفة.

واستمرت هذه المواجهات نحو ما يقارب الساعة وبشكلٍ محتدم، وقد توسعت باتّجاه تباب عثمان وتباب مرخزة غرب مدينة الفاخر، استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والخفيفة، حيث تمكَّنت القوَّات الجنوبيَّة والمشتركة من استهداف أماكن وتحركات عناصر المليشيات في تباب الشّعراء غرب مدينة الفاخر بالسلاح المتوسط، محققةً إصابات دقيقة، بحسب مصدر ميداني في اللواء الرابع مقاومة جنوبية.

وتأتي هذه التطورات بعد هدوء حذر شهدته مختلف القطاعات القتالية في جبهات محور الضالع، تخلله وجود بعض التراشقات الناريَّة بالسلاح الثقيل والمتوسط من وقتٍ لآخر ازدادت وتيرتها في القطاعات الشمالية والغربية.