آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-01:31ص

اخبار وتقارير


الحوثي يرتكب جريمة إبادة جماعية للنساء والأطفال في الحديدة .. فيديو

الحوثي يرتكب جريمة إبادة جماعية للنساء والأطفال في الحديدة .. فيديو

الإثنين - 30 نوفمبر 2020 - 01:00 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - غرفة الأخبار

استشهد سبعة مدنيين وجرح عشرة آخرون في مجزرة دامية ارتكبتها المليشيات الحوثية في قرية القازة بمديرية الدريهمي جنوب الحديدة.

وقال مصدر طبي في مستشفى الدريهمي: أن المليشيات الحوثية قصفت بقذائف المدفعية قرية القازة بمديرية الدريهمي وتسببت باستشهاد سبعة مدنيين وإصابة عشرة آخرين من النساء والأطفال. 

وأوضح المصدر، أن حالة عدد من الجرحى حرجة للغاية جراء إصابتهم الخطيرة التي تعرضوا لها في مناطق متفرقة من أجسادهم، حيث تم تحويلهم إلى مستشفى اطباء بلا حدود لإستكمال تلقي العلاج. 

وهذه حصيلة أولية بأسماء الشهداء والجرحى: 
1- منى عثمان حسن عمر 
2- جمعة محمد عمر علي 
3- اميمة عايش عمر علي 
4- ميمونة عمر علي 
5- هاجر محمد عمر 
6- محمد عمر علي 
7- محمد فؤاد 
8- عرفات فؤاد 
9- راشد عمر 
10- منى فؤاد 
11- عدنان فؤاد 

وتأتي هذه المجرزة الدامية بحق المدنيين في محافظة الحديدة بعد أيام من انفجار عبوة ناسفة زرعها الحوثيين بخط التحيتا الخوخة وراح ضحيتها 12 مدنيا بينهم ستة شهداء وستة جرحى.

أسبوع دموي بامتياز يعيشه سكان محافظة الحديدة، جراء الجرائم الوحشية التي تنفذها مليشيات الحوثي – ذراع إيران في اليمن- بحق المدنيين الأبرياء. 

35 مدنيًا سقطوا بين قتيل وجريح؛ أغلبهم من النساء والأطفال بوسائل الموت الحوثية المختلفة، بين انفجار عبوات ناسفة وبقايا مقذوفات وعمليات قنص وقصف مدفعي، أمعنت بها المليشيات في سفك دماء أهالي الحديدة. 

ففي 22 نوفمبر، استُشهد وأصيب ثلاثة مدنيين بقصف مدفعي للحوثيين على مفرق سقم في حيس. 

وفي 24 نوفمبر، استُشهد وأصيب 12 مدنيًا، بينهم إمرأة وطفلة بانفجار عبوة ناسفة زرعها الحوثيون في خط التحيتا – الخوخة. 

وفي 25 نوفمبر، أصيب طفلان بانفجار مقذوف من مخلفات الحوثيين في الخوخة. 

وفي 26 نوفمبر، أصيبت طفلة برصاص مليشيات الحوثي في الدريهمي. 

وفي يومنا هذا الأحد 29 نوفمبر، استُشهد وأصيب 17 مدنيًا من النساء والأطفال بقصف مدفعي للحوثيين على منازل المواطنين في قرية القازة بالدريهمي. 

وتستمر آلة الإرهاب الحوثية بحصد أرواح المدنيين في مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة في ظل خذلان وصمت مطبق للأمم المتحدة وبعثتها الأممية تجاه هذه المجازر البشعة؛ التي تنفذها مليشيات الإجرام الحوثية الذراع الإيرانية في اليمن.

وفي السياق دان مكتب حقوق الإنسان بمحافظة الحديدة جريمة استهداف مليشيات الحوثي للمدنيين في مديرية الدريهمي نهار اليوم الأحد والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى من النساء والأطفال . 

نص البيان: 

ندين بأشد العبارات الجريمة الوحشية التي ارتكبتها اليوم مليشيا الحوثي الإرهابية بحق المدنيين في قرية القازة التابعة لمديرية الدريهمي جنوب محافظة الحديدة. 

وذلك باستهداف بيوت المواطنين الآمنين بقصف مدفعي طال بشكل مباشر أرواح الأبرياء مما أدى إلى إستشهاد 8 منهم أربعة نساء و 3 أطفال. ويأتي هذا الاعتداء بعد خمسة أيام فقط من جريمة استهداف مواطنين قضى 6 منهم جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها الحوثيين في طريق التحيتا – الخوخة الثلاثاء الماضي. 

جريمة اليوم وما سبقها تضاف لغيرها من جرائم الحرب الحوثية بحق المدنيين والتي من المؤسف أن يغض المجتمع الدولي ممثلة بمكتب المبعوث الأممي إلى اليمن “مارتن غريفيث” الطرف عنها لحسابات سياسية تطغى على الاعتبارات الأخلاقية. 

إننا في مكتب حقوق الإنسان بمحافظة الحديدة نستنكر التراخي الأممي إزاء ما ترتكبه مليشيات الحوثي بحق المواطنين ونطالب بموقف حازم للحد من هذه الجرائم المستمرة. 

كما ندعو الحكومة لاتخاذ موقف جاد تجاه هذه الانتهاكات التي تجعل من اتفاق ستوكهولم مسرحية يدفع مدنيو محافظة الحديدة وحدهم ثمنها الفادح.