آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-06:36م

اخبار وتقارير


سلطات الحوثي تستكمل إجراءات السيطرة على قطاع التعدين وتعتزم إنهاء خدمات شركة النفط 

سلطات الحوثي تستكمل إجراءات السيطرة على قطاع التعدين وتعتزم إنهاء خدمات شركة النفط 

الخميس - 03 ديسمبر 2020 - 07:24 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - غرفة الأخبار

كشفت حكومة ميليشيا الحوثي الإنقلابية غير المعترف بها دولياً، عن إستعدادها لإشهار شركة جديدة تحت مسمى "الشركة اليمنية للتعدين" ستشارك فيها الحكومة والقطاع الخاص وسيكون فيها أسهم للأكتتاب العام من قبل المواطنين، بالتزامن مع إعتزامها إنهاء خدمات شركة النفط اليمنية وإستبدالها بشركة أخرى .

وذكر موقع سبأنت في نسخته الحوثية، أن وزارة النفط والمعادن في حكومة صنعاء ناقشت الترتيبات النهائية لإشهار الشركة التي سيترأس مجلس إدارتها القيادي الحوثي "شرف الدين الكحلاني"، الذي كان وزيراً للمالية في الحكومة وعرف عنه فساده ونهبه للمال العام وتحديداً إيرادات الضرائب والجمارك وتم إقالته من منصبه بعد أن زادت الشكاوي التي تتحدث عن فساده .

واعترف وزير النفط الحوثي أن هذه الشركة تأتي في إطار توجهات زعيم الإنقلاب عبدالملك الحوثي، ورئيس المجلس مهدي المشاط وأن هناك استثمارات في مجالات استخراج الذهب والنحاس والحديد والفضة والمعادن الأخرى والاسمنت، وفق خطط إستراتيجية.

كما قال الوزير الحوثي أن وزارته غير المعترف بها تعتزم إطلاق شركة وطنية للنفط تحوي كافة القطاعات النفطية وتدخل فيها الشركات العاملة في هذا المجال.

من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة الشركة اليمنية للتعدين، أنه تم استكمال الإجراءات القانونية لإنشاء الشركة تحت إشراف هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية تمهيدا لإشهارها نهاية ديسمبر الجاري.. لافتا إلى أنه تم إعداد اللوائح للشركة وفقا للتجارب والنماذج الناجحة في الدول المتقدمة في مجال التعدين واستخراج الثروات المعدنية، على حد زعمه .