آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-12:59ص

اخبار وتقارير


أبين.. الإمداد الدوائي يرفد مركز غسيل الكلى بمودية بالمستلزمات الطبية

أبين.. الإمداد الدوائي يرفد مركز غسيل الكلى بمودية بالمستلزمات الطبية

الخميس - 03 ديسمبر 2020 - 11:06 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن - عمرو قريش

رفد البرنامج الوطني للإمداد الدوائي مركز غسيل الكلى بمديرية مودية محافظة أبين بالأدوية والمستلزمات الطبية.

وقالت مدير عام البرنامج الوطني للإمداد الدوائي الدكتورة سعاد: إنه تم رفد مركز غسيل كلى بمديرية مودية، لتوفير خدمات "الغسيل الكلوي" للمصابين بأمراض الكلى أو الفشل الكلوي، والذين يحتاجون إلى غسيل كلوي أو المرضى المصابين بأمراض الكلى المترددين على المركز،؛لتخفيف عنهم آلمهم ومساعدتهم.

وأشارت إلى أن مركز غسيل مودية سيخدم أبناء محافظة أبين الذين كانوا يكابدون عناء الوصول إلى مراكز بعيدة عن مناطقهم ورغم مشقة الطرق الورعة، لذا وجب على الإمداد الدوائي ووزارة الصحة دعمه ورفده بالتجهيزات من والأَسرّة والأجهزة الطبية ومستلزمات الحماية، آملة بأن يكون سندًا وعونًا لأبناء محافظة أبين. 

وأضافت: "يعتبر مرض الفشل الكلوي من أكثر الأمراض تأثيراً على حياة المرضى نظراً لكونه يلازم المريض مدى الحياة ويتطلب منا مساعدته، أكبر مما يترك لديه أضراراً كبيرة نفسية واجتماعية، ناهيك عن الكلفة المادية التي تنجم عن تأخرهم في عمل الغسيل الكلوي وما يسببه ذلك من مضاعفات قد تودي بحياتهم.

موضحة أن دعم مراكز الغسيل الكلوي بجميع المحافظات اليمنية من أهم أولويات البرنامج الوطني للإمداد الدوائي وكذا وزارة الصحة العامة والسكان في ظل الظروف الصعبة التي يعانيها اليمن.

مؤكدة أن الإمداد الدوائي لن يتوانى في خدمة كل من هو بحاجة ماسة للخدمات الطبية حسب الإمكانيات المتاحة لدينا وتوفير كل ما يلزم لأبناء الوطن في جميع أنحاء المحافظات اليمنية، وخصوصا مرضى الفشل الكلوي الذين يمرون بأصعب الأوقات أثناء عملية الغسيل الكلوي، ويتحملون معاناة الوصول إلى مراكز غسيل الكلى، متمنيةً ان يمدهم الله قوة التحمل والصبر لتجاوز آلامهم.