آخر تحديث :الأربعاء-01 مايو 2024-06:39م

اخبار وتقارير


ائتلاف تهامة : يجب فك الارتباط باتفاق ستوكهولهم لحسم معركة الحديدة سريعا

ائتلاف تهامة : يجب فك الارتباط باتفاق ستوكهولهم لحسم معركة الحديدة سريعا

الجمعة - 04 ديسمبر 2020 - 01:36 م بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 

دعا الائتلاف التهامي الوطني الحكومة الشرعية إلى سرعة فك ارتباطها من اتفاق ستوكهولهم في ظل المجازر الوحشية التي ترتكبها ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.
وجدد الائتلاف في بيان صادر عنه وقوفه مع محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر بشأن مغبة تأخير حسم معركة الحديدة وتحرير ما تبقى من مديريات ، موضحا أنه تابع التصريحات الصادرة عن محافظ الحديدة التصريح والذي حذر فيه مما يحاك في الكواليس لمدينة الحديدة و مغبة التأخير في حسم معركة تحرير ها وما ستؤول الية الامور من واقع سيء سوداوي في قادم الأيام.
وطالب الائتلاف الالوية التهامية بدرجة اساسية ومعها بقية الوحدات المساندة والحليفة التحرك عسكريا لتحرير ما تبقى من مناطق الحديدة لما في ذلك من مصلحة لليمن واليمنيين ومصلحة الاستقرار والسلام في المنطقة ومصلحة الامن والسلامة البحرية في البحر الاحمر.
وادان البيان المجازر اليومية التي ترتكبها الميليشيات الحوثية بحق المدنيين من ابناء مدينة الحديدة ومديرياتها وما ينتج عنها من سقوط العشرات الضحايا بالعشرات دون أي تحرك دولي إزاء هذه الجرائم الوحشية.
كما جدد الائتلاف التهامي الوطني دعوته للحكومة الشرعية بفك ارتباطها باتفاق استكهولم الذي ولد ميتا ومشوها ولم يكن الا مكيدة سياسية ـ سياسية لإعاقة تحرير الحديدة، موضحا ان اتفاق استكهولم لم يأتي لتحرير الحديدة وتحقيق الاستقرار والسلام فيها ، موضحا أن التهاميين  دفعوا وما يزالون الثمن غاليا لهذا الاتفاق المشوه من دمائهم وأرواحهم وممتلكاتهم وعانوا بسببه ولايزالون الموت والتشرد والمجاعة.