آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-02:13ص

اخبار وتقارير


تجدد المواجهات العنيفة والقصف المدفعي في الحديدة.. تفاصيل

تجدد المواجهات العنيفة والقصف المدفعي في الحديدة.. تفاصيل

السبت - 05 ديسمبر 2020 - 02:16 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

اندلعت مواجهات، مساء اليوم الجمعة، بين القوات المشتركة وعناصر مليشيات الحوثي، المدعومة من إيران، ردا على محاولتها اختراق الخطوط الأمامية في منطقة كيلو 16 شرق مدينة الحديدة.

ووقعت الاشتباكات التي انتهت بخسارة فادحة للمليشيا الإرهابية في قطاع كيلو 16، بعد أن استمرت نحو ساعة.

يأتي ذلك بعد إحباط القوات المشتركة محاولات تسلل وتحركات للمليشيات على مديرية التحيتا ومنطقة الجبلية التابعة لها، تكبدت فيها المليشيات خسائر فادحة في العتاد والارواح، فيما لاذ آخرين بالفرار تحت وطأة نيران القوات المشتركة.

وفي السياق قصفت مليشيات الحوثي الإرهابية مناطق متفرقة آهلة بالسكان في مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة بالساحل الغربي اليمني، مواصلة بذلك سلسلة إنتهاكاتها الصارخة للهدنة الأممية . 

وقالت مصادر محلية أن المليشيات استهدفت مناطق مأهولة بالسكان مستخدمة قذائف عربات BMB بصورة هستيرية، بالتزامن مع عمليات استهداف كثيفة بالأسلحة الرشاشة المتوسطة . 

وفي السياق؛ أفادت مصادر عسكرية ميدانية أن القوات المشتركة أخمدت مصادر القصف الحوثية التي استهدفت المناطق السكنية، بعد أن حددت مصادر النيران الحوثية .

المصادر أكدت أن القوات المشتركة كبّدت المليشيات خسائر فادحة في العتاد والأرواح، موقعة قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين جراء خروقاتهم المتكررة.