آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-05:00ص

اخبار وتقارير


الانتقالي يوجه دعوة هامة ويصدر توجيها للقوات الجنوبية

الانتقالي يوجه دعوة هامة ويصدر توجيها للقوات الجنوبية

الأحد - 06 ديسمبر 2020 - 09:27 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

دعت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، الضباط والأفراد الجنوبيين في شقرة إلى رفض دعوات قيادات جماعة الإخوان الإرهابية في فنادق تركيا، وعملائها للزج بهم مع مليشياتهم في محرقة الموت.

وأكدت الهيئة في رسالتها لهؤلاء الضباط، أن استمرارهم في المشاركة بهذه الحرب سيضرهم أكثر من غيرهم، ولن يستفيد منها سوى تلك القيادات الإرهابية التى تزهق أرواحهم في محاولة منها لحكم الجنوب كوطن بديل عن وطنها الذي سلمته طوعًا لمليشيا الحوثي.

وثمنت الهيئة في اجتماعها الدوري، الذي عقدته اليوم الأحد برئاسة فضل الجعدي مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس، التضحيات التى يقدمها أبطال الجنوب للدفاع عن حرية وكرامة الجنوب في مختلف الجبهات، وفي مقدمتها جبهتي شقرة والضالع في مواجهه التحالف الإخواني الحوثي الحالم بإخضاع الجنوب للاحتلال اليمني مرة أخرى.

ووقفت الهيئة في اجتماعها، أمام مخططات القوى الإرهابية للدفع بعناصر لتعكير صفو الأمن والاستقرار من خلال دفعها لتنفيذ عمليات اغتيال للقيادات والكوادر السياسية والعسكرسة والأكاديمية، وافتعال الأزمات.

وشددت على ضرورة رفع اليقظة الأمنية لدى الوحدات العسكرية والأمنية كافة، وتنسيق وتكامل عملها واستخدام كافة الوسائل المتاحة لإفشال تلك المؤامرات، وضبط أدواتها وتسليمها للعدالة.

وبحثت الهيئة أيضًا نتائج الفعاليات التي نفذها المجلس احتفاءً بالذكرى 53 لعيد الاستقلال الوطني، حيث حيّت الهيئات والقيادات المحلية في المحافظات، والتفاعل الشعبي الكبير لإنجاح الفعاليات في مختلف محافظات الجنوب.

وأبدت تقديرها للجهود التي بُذلت من قبل إدارات الشباب والطلاب والاتحادات والأندية الرياضية بالعاصمة عدن، ومحافظة حضرموت الساحل والوادي، محذرةً من خطورة محاولات بعض الشخصيات استخدام الأنشطة الرياضية للأندية والاتحادات للابتزاز السياسي والتهديد، وهو ما سينعكس سلبًا على نشاط الحركة الرياضية بشكل عام.

وبحثت الهيئة، التقرير التحليلي المُقدم من مركز دعم وصناعة القرار التابع للمجلس، لشهر نوفمبر والذي تمت قراءته من قبل الدكتور فضل علي حسين عضو المركز.

وراجعت تقريرًا حول مشاركة الدكتورة سهير علي أحمد عضو هيئة الرئاسة، في إحدى الندوات الدولية عن السلام، وكذلك تقارير نشاط الأمانة العامة والجمعية الوطنية.