آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-07:27م

اخبار وتقارير


رغم ضخ كميات من الوقود .. عدن على موعد مع إنقطاع تام للتيار الكهرباء خلال ساعات 

رغم ضخ كميات من الوقود .. عدن على موعد مع إنقطاع تام للتيار الكهرباء خلال ساعات 

الإثنين - 07 ديسمبر 2020 - 01:25 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن - خاص

أفادت مصادر محلية في العاصمة عدن، ان مصفاة عدن ضخت اليوم الأحد كميات من الوقود إلى محطات توليد الكهرباء .

وذكرت المصادر، لـ(نافذة اليمن) أن المصفاة ضخت 3 الاف طن متري من مادة المازوت إلى محطة الحسوة الكهروحرارية لبدء تشغيلها وإدخالها الخدمة، كما ضخت 400 طن متري من مادة الديزل وهي أخر كمية جرى تجميعها من الخزانات عقب نفاذ المخزون المخصص لمحطات الكهرباء قبل أيام .

وفي السياق، تحدثت مصادر مسؤولة في كهرباء عدن، أن المنظومة ستخرج عن الخدمة منتصف الليل في حال عدم تزويد المحطات بوقود الديزل .. مشيرة إلى أن المنظومة خسرت 65 ميجاوات بعد خروج محطه السعدي 45 ميجاوات ومحطة صعدة 20 ميجاوات مما رفع ساعات انقطاع التيار الى قرابة 6 ساعات مقابل ساعتين تشغيل .

واضافت المصادر، أن ساعات الإنطفاء سترتفع تماشياً مع خروج المحطات .. لافتة الى أن عملية خروج المحطات سيكون تباعا حيت سيتم خروج محطة باجرش 16 ميجاوات وأن باقي التوليد سيخرج مع حلول منتصف الليل في حال لم تزود المحطات بالديزل على وجهه السرعة.

وبشأن محطة الحسوة ذكرت مصادر عاملة فيها أن عملية إعاده تشغيل المحطة قد بدات بعدما تم البدء بضخ المازوت الى خزانات المحطة .. متوقعة أن تدخل المحطة الى الخدمة في الساعات الاولى لصباح غدا الاثنين في حال سارت الأمور الفنية دون مشاكل .

و بحسب ذات المصادر فان المحطة وبسبب عدم توفر المازوت ضلت متوقفة قرابة الشهر  مما يجعلها عرضها لمشاكل فنيه كثيرة.