آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-04:29م

اخبار وتقارير


مصادر تكشف الطرف المعرقل لدخول شحنة ديزل الكهرباء إلى ميناء الزيت بعدن 

مصادر تكشف الطرف المعرقل لدخول شحنة ديزل الكهرباء إلى ميناء الزيت بعدن 

السبت - 12 ديسمبر 2020 - 03:35 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

كشفت مصادر خاصة لـ(نافذة اليمن) الطرف الذي عرقل دخول سفينةوقود الديزل الخاص بمحطات توليد الكهرباء في العاصمة عدن، إلى ميناء الزيت التابع لشركة مصافي عدن، بعد وصولها إلى غاطس الميناء .

وقالت المصادر، أن السفينة وصلت إلى غاطس الميناء عند مغرب يوم الجمعة وعلى متنها قرابة 37500 طن متري من وقود الديزل المخصص لمحطات الكهرباء .. مشيرة إلى أن شركة مصافي عدن والموانئ إستكملتا كافة الإجراءات الخاصة بدخول الباخرة بصورة عاجلة إلى ميناء الزيت لبدء تفريغها .

واضافت المصادر أنه عقب إستكمال الإجراءات تفاجئت المصفاة والموانئ بكابتن السفينة يبلغهم بإنه لن يدخل إلى الميناء لعدم وصول إشعار من مالك الشحنة بهذا الشأن .

وذكرت المصادر أن محافظ عدن، أحمد لملس، تدخل شخصياً من أجل إدخال السفينة إلى ميناء الزيت .. مضيفة أنه عقب دخولها سيتم ضخ كميات من الديزل إلى محطات الكهرباء بالتزامن مع عملية التفريغ التي قد تستمر لساعات .

وتعيش العاصمة عدن منذ أسابيع إنقطاعات طويلة للتيار الكهربائي بسبب نفاذ الوقود في ظل إستمرار تأخر إعلان تشكيل الحكومة الجديدة بموجب إتفاق الرياض والتي ستضم 24 وزيراً مناصفة بين الشمال والجنوب برئاسة الدكتور، معين عبدالملك .