آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-02:13ص

مجتمع مدني


عدن.. مناقشة تأهيل الكادر العامل في مركز عزل كوفيد 19 بمستشفى الجمهورية

عدن.. مناقشة تأهيل الكادر العامل في مركز عزل كوفيد 19 بمستشفى الجمهورية

الأحد - 13 ديسمبر 2020 - 09:42 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن - عمرو قريش 

التقى النائب الاكاديمي لرئيس هيئة مستشفى الجمهورية العام النموذجي الدكتور سالم الشبحي، اليوم الأحد، مع منظمة يوكوميد البريطانية، لمناقشة تأهيل الكادر العامل في مركز كوفيد19؛ للاستعداد للموجة الثانية لجائحة كورونا.

وخلال اللقاء رحب الشبحي بالحاضرين وتحدث عن الدور الذي لعبه مركز كوفيد19 بمستشفى الجمهورية خلال الموجة الأولى شهدتها المحافظات الجنوبية، وعن تضحيات الكادر العامل الذي ظل صامدا رغم إغلاق أغلب المستشفيات الحكومية والخاصة في وجهه المرضى.

من جانبه قال الدكتور فريدريك مدير المشروع في منظمة يوكوميد: جئنا إلى هنا بعد ما تلقينا دعوة من وزارة الصحة العامة والسكان لتعزيز التعاون وتأهيل وتدريب الكادر الصحي العامل في مراكز العزل كوفيد19 والعمل المشترك فيما بيننا لمصلحة المريض. 

وأشار إلى أن هذا الدعم جاء من الحكومة البريطانية لتعزيز الشراكة الإيجابية لتطوير العمل المشترك، وزيادة عدد الأطباء العاملين في أقسام العناية المركزة من أجل تحسين جودة استقبال المرضى وكيفية التعامل معهم، لتقديم خدمات نوعية للمواطنين، وعلى وجه الخصوص الحالات المشتبه بإصابتها بكوفيد19.

حضر اللقاء الدكتور د. عبير شائف منسقة كوفيد19 في وزارة الصحة، د. باسل عبيد أخصائي وبائيات في منظمة الصحة العالمية، د. إلياس من منظمة يوكوميد.