رئاسة الانتقالي تقف امام خروقات الإخوان المعيقة لسير عملية تنفيذ آلية تسريع اتفاق الرياض

عدن - نافذة اليمن

دعت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، في اجتماعها الدوري الأسبوعي، بموقف جدي وعاجل من التحالف العربي لإلزام مليشيا الإخوان الإرهابية المنضوية بغطاء الشرعية، بوقف الأساليب العدائية التي تواصل القيام بها.

وطالبت الهيئة، بإلزام الطرف الآخر لاتفاق الرياض بتنفيذ مهامه وواجباته المحددة في الخطة بشكل كامل، وفقًا للمواعيد المقررة الملزمة للجميع، ورفض أي تأخير أو تحايل عن التنفيذ؛ حفاظًا على صحة ومصداقية تنفيذ الاتفاق والتي يصعب على المجلس مواصلة العمل بها إذا استمر الطرف الآخر في ممارساته.

ورصدت الهيئة برئاسة فضل الجعدي، نائب الأمين العام للأمانة العامة للهيئة، استمرار الاعتداءات بالقصف اليومي على مواقع القوات الجنوبية، وكذلك إتباع الطرف الآخر لأساليب الالتفاف والتحايل في تنفيذ بعض التزاماته، واختلاق الحجج والأعذار لمنع وصول جانب المراقبين الجنوبيين في فريق الرقابة المشترك.

وشددت على أن المجلس الانتقالي الجنوبي كان ولازال وسيظل الطرف المبادر بحرص وصبر لدعم توجهات قيادة التحالف العربي؛ لنجاح هذه المهمة التي تخدم مصالح الشعب الجنوبي.

وثمنت صبر وحكمة قيادة التحالف التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، التي بذلت جهودًا جبارة للوصول إلى هذه المرحلة التوافقية، داعيةً إياها لمواصلة ضغطها لتحقيق التكامل في التنفيذ للمهام من قبل الطرفين وسرعة إعلان الحكومة.

وناقشت تقرير مركز دعم صناعة القرار عن المستجدات العامة، والمُقدم من عضو المركز سامي أحمد عبدالله.

واستعرضت المراجعة النهائية لتصور الأمانة العام بشأن توحيد مفاهيم ومفردات الخطاب الإعلامي الرسمي للمجلس، كما ناقشت الهيئة التقارير الدورية عن نشاط رئاسة الجمعية الوطنية ولجانها، ونشاط الأمانة العامة ودوائرها واتخذت ما يلزم بشأنها.

ووقفت الهيئة أمام سير عملية تنفيذ المجلس ولجنته العسكرية الميدانية لاجراءات تنفيذ الشق العسكري من آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، والتي استعرضها اللواء محسن سالم عسكر المستشار العسكري لرئيس المجلس.

وقدرت الهيئة، مواصلة اللجنة العسكرية الميدانية الجنوبية لتنفيذ الخطة بدقة وتحملها وحرصها للعمل مع التحالف لتطبيق الاتفاق، رغم استمرار الطرف الآخر بارتكابه الخروقات اليومية والمتكررة.

https://web.facebook.com/AlRaziScan/?_rdc=1&_rdr

 

يحذر موقع (نافذة اليمن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بالموقع دون الإشارة إلى المصدر .