آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-06:58م

اخبار وتقارير


وزير التربية والتعليم والسفير  يزورون المدارس اليمنية في مصر

وزير التربية والتعليم والسفير  يزورون المدارس اليمنية في مصر

الإثنين - 14 ديسمبر 2020 - 12:49 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

التقى وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله سالم لملس بسفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد علي مارم، وناقشا أوضاع المدارس اليمنية في مصر كما استمعا الى شرح عن سير العملية التعليمية فيها.

وأثناء اللقاء الذي عقد بحضور د.طه القاضي و الاستاذة الاء بريه و د.خالد العليمي رؤساء مجالس ادارات المدارس اليمنية الثلاث و أحميده شريان مدير التوجية التربوي والمختصين بالسفارة وشدد وزير التربية والتعليم على ضرورة الالتزام بالمنهج الدراسي المعتمد من قبل الوزارة، كما نوه على اتباع الاساليب التربوية والتعليمية المعززة للهوية الوطنية ومكافحة الفكر الطائفي المتطرف الذي تعمل الميلشيات الانقلابية الحوثية على نشره في مناطق سيطرتها وما تقوم به في سبيل ذلك من تغيير في المناهج الدراسية والاساليب التعليمية.

وطالب لملس المدارس اليمنية في القاهرة بضرورة الالتزام بالاجراءات الاحترازية الخاصة بمنع انتشار فيروس كورونا، وتوفير بيئة صحية آمنة لأبناءنا الطلاب.

من جهته شدد سفير بلادنا لدى جمهورية مصر الدكتور محمد علي مارم على ضرورة التزام المدارس بالتعليمات الصادرة من بلد الاعتماد وبما يضمن تقديم خدمة تعليمية متميزة لابناء الجالية اليمنية في مصر.

وأوضح مارم عن تثمين بلادنا حكومة وشعباً لما تقدمه جمهورية مصر العربية من تسهيلات لابناء الجالية في كافة المجالات والتي توجت بفتح ثلاث مدارس يمنية اهلية تقدم خدماتها لابناء الجالية المتزايد عددها نتيجة الانقلاب الحوثي على الدولة ومؤسساتها.

وفي ختام الاجتماع ثمن القائم باعمال رئيس مجلس إدارة مدارس اليمن الدولية جهود معالي وزير التربية والتعليم وسعادة السفير في دعم العملية التعليمية والتربوية منذ إنشاء المدارس عام ٢٠١٧م كخدمة لابناء الجالية اليمنية بمصر كما اهدى د.طه القاضي- القائم باعمال رئيس مجلس الادارة  والشيخ توفيق الشريفي- عضو مجلس الادارة درع المدارس لمعالي وزير التربية والتعليم وسعادة السفير.