آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-05:19م

اخبار وتقارير


قائد أمني يعتدي على أراضي مصفاة عدن وعمال الأخيرة يحذرون من التمادي ويؤكدون أن كل الخيارات مفتوحة

قائد أمني يعتدي على أراضي مصفاة عدن وعمال الأخيرة يحذرون من التمادي ويؤكدون أن كل الخيارات مفتوحة

الأربعاء - 16 ديسمبر 2020 - 12:03 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

كشفت مصادر في نقابة عمال وموظفي شركة مصافي عدن، عن قيام قائد شرطة مديرية البريقة، صالح لحمان باعوضة، اليوم الثلاثاء، بالتعدي على أراضي المصفاة وتكسير السور الذي يتم بناءه لحمايتها .

وقالت المصادر، لـ(نافذة اليمن) أن هذه ليست المرة الأولى التي يقوم بها باعوضة بهذا العمل وانه أوقف أكثر من مرة أعمال بناء السور قبل أن يقوم بتكسيره .. مشيرة إلى أن هذه الحادثة تأتي في إطار محاولات قائد شرطة البريقة بالإستيلاء على أراضي المصفاة .

وأكدت المصادر أن السور الذي يجري بناءه ليس بجديد بل كان موجوداً من قبل على شكل سياج ويجري حالياً تغييره بأحجار البلك .. لافتة إلى أن السور الذي يجري بناءه سيحيط بنادي الجولف الذي هو ملك للمصفاة منذ تأسيسه في خمسينيات القرن الماضي والجميع يعلم بذلك .

وأبدت المصادر إستغرابها من هذه المحاولات التي يقوم بها قائد الشرطة الذي من المفترض أن يقوم بحماية هذه الأراضي وليس الإعتداء عليها وسط تضليل من الجهات المختصة التي يقف وراءها ناهبي الأراضي .. مؤكدة أن هذه الإعتداءات لن يتم السكوت عنها وأن موظفي وعمال المصفاة وسكان البريقة وعدن سيدافعون عن اراضي المصفاة ولن يسمحوا بإي إعتداءا تطالها .

وناشدت المصادر باسم عمال وموظفي المصفاة الجهات الحكومية في رئاسة الجمهورية والحكومة والسلطة المحلية والمجلس الانتقالي الجنوبي التدخل لإيقاف إعتداءات قائد الشرطة بالبريقة وعودة العمل في تسوير وحماية أراضي المصفاة والا سيتحرك العمال للدفاع عن أراضيهم .. مضيفة أن المهلة والإنتظار لن يطول وأن كل الخيارات مفتوحة في هذا الإطار .