آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-12:59ص

اخبار وتقارير


ياسين سعيد نعمان يوجه رسالة للعالم بشأن خطورة ما يجري في اليمن 

ياسين سعيد نعمان يوجه رسالة للعالم بشأن خطورة ما يجري في اليمن 

الأربعاء - 16 ديسمبر 2020 - 03:40 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - غرفة الأخبار

وجه السياسي اليمني، وسفير بلادنا لدى المملكة المتحدة، الدكتور، ياسين سعيد نعمان، رسالة هامة دول الإقليم والعالم بشأن خطورة ما يجري في ظل إستمرار سيطرة ميليشيا الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران على اليمن وتهديدها لممر الملاحة الدولية من خلال إعتداءاتها المتكررة على السفن والبواخر المارة من البحر الأحمر .

وقال ياسين في منشور على حسابه في الفيسبوك، رصده (نافذة اليمن)، : "بوجود الدولة اليمنية ، قبل الوحدة وبعد الوحدة ، ظل بحر العرب وخليج عدن وجنوب البحر الأحمر منطقة أمنة لم يحدث أن استطاعت أي قوة إقليمية أن تخترق امنها كما يحدث اليوم بعد أن زرعت إيران أدواتها في جزء من اليمن" .

وأضاف "كان اليمن صمام أمان لأمن هذه المنطقة الحيوية كاحد الممرات الهامة للتجارة العالمية ، وكعنصر هام في إستراتيجية الأمن الإقليمي والدولي" .. مؤكداً أن التحذير كان من من سقوط الدولة اليمنية بيد جماعة تنفذ مخططاً يستهدف نقل الصراع إلى هذا الجزء الحيوي من العالم خدمة لمصالح دولة أجنبية ذات أطماع تتعارض مع مصالح سكانه وشعوبه هو خطر لن يتوقف عند حدود معينة . 

وأشار ياسين إلى تبجح بعض قادة النظام الإيراني بإن بلادهم أضحت تسيطر على الممرات المائية الحيوية للدول العربية في مضيق هرمز ، وباب المندب ، وأنها أصبحت قادرة على ضرب أهداف حيوية على طول وعرض بحر العرب وخليج عدن والبحر الأحمر موظفة قضية اليمن ومأساته برافعة حوثية لن تستطيع بكل تأكيد أن تقف أمام حكم التاريخ . 

واكد أنه ليس هناك من خيار أمام دول الإقليم والعالم سوى أن يعود اليمن لأبنائه ليقرروا مصيره ومصيرهم ، ومعه يتقرر الوضع الأمني الاستراتيجي لهذا الجزء الحيوي من العالم .