آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-05:33م

اخبار وتقارير


مصادر عسكرية تكشف تفاصيل جديدة حول إنسحاب القوات في أبين 

مصادر عسكرية تكشف تفاصيل جديدة حول إنسحاب القوات في أبين 

الخميس - 17 ديسمبر 2020 - 12:48 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - غرفة الأخبار

كشفت مصادر عسكرية عن تفاصيل جديدة حول عملية إنسحاب القوات العسكرية التابعة للمجلس الإنتقالي وميليشيا الإخوان من محافظة أبين، وذلك في إطار إستكمال تنفيذ الشق العسكري من إتفاق الرياض الموقع بين الإنتقالي والحكومة برعاية من المملكة العربية السعودية .

- التحالف يكشف أخر تطورات تنفيذ الشق العسكري في أبين

وأكدت المصادر، في تصريحات لـ(نافذة اليمن) إنسحاب كافة القوات من آخر نقطة تماس بين الجانبين وإنتشار ألوية العمالقة بديلاً عنها بإعتبارها قوة محايدة .. مشيرة إلى أنه لا توجد أي قوة غير قوة العمالقة في مواقع التماس .

وبهذا الصدد، أكد الناطق باسم المنطقة العسكرية الرابعة ومحور أبين، النقيب، محمد النقيب، على حرص القوات الجنوبية على تقديم اعلى درجات الانضباط والالتزام في تنفيذ خطة اعادة التموضع والانتشار التي اعدها التحالف العربي واشرف على تنفيذها ميدانيا .

واشار في تغريدة له بتويتر، ان هذا هو الموقف الصادق والجاد ذاته الذي ابدته القوات الجنوبية منذ التوقيع على اتفاق الرياض وإعلان آليته التسريعه .

ويحاول نشطاء وسياسيون موالون لحزب الإصلاح التشكيك في جدية تنفيذ الشق العسكري والأمني من إتفاق الرياض والذي سيليه إعلان تشكيلة الحكومة الجديدة المكونة من 24 وزيراً مناصفة بين الشمال والجنوب .