آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-02:13ص

اخبار وتقارير


بالصور .. تعرف على تحركات الهلال الأحمر الإماراتي في شرق وغرب اليمن

بالصور .. تعرف على تحركات الهلال الأحمر الإماراتي في شرق وغرب اليمن

الخميس - 17 ديسمبر 2020 - 11:34 ص بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 

 تواصل دولة الأمارات العربية المتحدة عبر ذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تسيير قوافل المساعدات الأغاثية على مناطق شرق اليمن في محافظة شبوة وحضرموت وكذا مناطق الشريط الساحلي الغربي في محافظة تعز والحديدة.
ويتواصل تدفق هذه المساعدات بناء على توجيهات القيادة الرشيدة في دولة الإمارات التي جعلت جل اهتمامها بناء الإنسان وترسيخ دعائم الإنسانية في العالم و السعي من اجل تحقيق الرسالة السامية التي تأسست لأجلها هيئة الهلال الأحمر التي اصبحت رافداً إنسانيا هام في العالم من خلال  إغاثة  الملهوف و مواساة المسكين و اليتيم ومن هم في الحاجة فخلال هذا العام 2020 تبنت دولة الإمارات خطة  إنسانية مدروس لرفع معاناة أهالي محافظة حضرموت وشبوة شرق اليمن و محافظة تعز والحديدة غرب اليمن.


ويأتي هذا الحضور الإنساني لدولة الإمارات في اليمن لدواعي أخوية وإنسانية صادقة لتوفير سبل العيش الكريم لمن هم في الحاجة وخالصةً ممن تعرضوا  لنكبات الحروب  والكوارث البيئية والطبيعية.
فخلال النصف الاول من شهر ديسمبر  الحالي وزعت فرق الهلال في محافظة حضرموت  80 طناً من المواد الاساسية شملت مناطق حي السلام بمدينة المكلا و مناطق ريف المكلا  استفاد منها ( 197240) ، يذكر ان كمية المواد الغذائية التي تم توزيعها في محافظة حضرموت منذ بداية العام 2020 تقد ب 2805 طن من المؤن الغذائية الاساسية.


وفي محافظة شبوة شرق اليمن تمكنت فرق الهلال الاحمر الاماراتي من توزيع 25 طن من المواد الغذائية شملت مديرية رضوم ووادي حبان استفاد منها 8000 الف نسمة.
يشار إلى ان فرق الهلال وزعت منذ بداية العام 2020 ما يربو على 545 طن من المواد الغذائية الضرورية استفاد منها 65930 نسمة.
وفي الساحل الغربي وزعت فرق الهلال خلال النصف الاول من هذا الشهر 1240   سلة غذائية تزن ( 32)  طناً من المواد الغذائية   توزعت على نازحو  والعليلي والاحواش في الحديدة وكذا  المعلمين المتطوعون في مديرية ذوباب والمخا غرب تعز استفاد منها 8600 نسمة .


يذكر ان هيئة الهلال بالساحل وزعت 540 طنا من المواد الغذائية خلال العام الحالي يستفيد منها 385000 الف نسمة. وبهذا يبلغ اجمالي ما تم توزيعه خلال النصف الاول من  شهر ديسمبر 130 طنا  طناً  يستفيد منه قرابة 262771 نسمة ٠
أبناء المناطق المستهدفة عبروا عن حبهم وتقديرهم لدولة الإمارات وما تقوم به من جهود انسانية رائدة في شتى المجالات الخدمية وهذا يعبر عن موقف اخوي صادق من الاشقاء في دولة الامارات ۔
 مشيدين بدور هيئة الهلال الأحمر الإنساني البارز وجهودها المتواصلة في إيصال المعونات الغذائية إلى مناطقهم لترفع المعاناة  عن كاهلهم وتعينهم على أعباء الحياة  المعيشية الصعبة ۔