آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-02:35ص

اخبار وتقارير


في رسالة غير مباشرة للإصلاح .. مستشار هادي يحذر من أي عرقلة لتنفيذ إتفاق الرياض وآلية التسريع 

في رسالة غير مباشرة للإصلاح .. مستشار هادي يحذر من أي عرقلة لتنفيذ إتفاق الرياض وآلية التسريع 

الخميس - 17 ديسمبر 2020 - 03:16 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - غرفة الأخبار

حذر مستشار رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، من أي عرقلة لتنفيذ إتفاق الرياض وآلية التسريع، في رسالة غير مباشرة لحزب التجمع اليمني للإصلاح .. مؤكداً أن السعودية والمجتمع الدولي جادون في تنفيذ الإتفاق .

وأكد الشيخ عبدالعزيز المفلحي، أن أي عرقلة ستوقع المعرقلين في ورطة كبيرة .. لافتاً في تصريح لجريدة الأيام إلى أن تعامل التحالف العربي والمملكة إتسم حتى الآن باتباع سياسة النفس الطويل والصبر، لكن المعاناة الكبيرة التي يواجهها المواطنون يوميا عجلت بالعديد من الإجراءات، وأصبح عامل الوقت يشكل خطرًا على الاستقرار العام .

وقال: «نحن نتوجه بالشكر الجزيل لقيادة المملكة العربية السعودية وقادة التحالف العربي على كل الدعم الإنساني والمادي والسياسي الذي قدموه ويقدمونه لبلادنا، كما لا ننسى الشكر للرئيس عبدربه منصور هادي الذي يقود مرحلة صعبة، وللمجلس الانتقالي الجنوبي الذي انحاز إلى العمل السياسي.. لكن مسؤولية بناء الوطن تقع على عاتقنا نحن المواطنين، ويجب على الجميع، مواطنين ومسؤولين، العمل على إنجاح اتفاق الرياض، لأن العالم أجمع يعتبر تنفيذ هذا الاتفاق أولوية لإنهاء الحرب في اليمن».

ودعا المفلحي أبناء عدن إلى الدفاع عن مدينتهم ومدنيتها قائ ًلا: «عدن هي قلب المجتمع المدني وهي مرآة لكل نجاح أو فشل، وقد عانت هذه المدينة الشيء الكثير ويجب أن تنهض، لتنهض البلاد برمتها، وأدعو كافة أبنائها أّلا يفقدوا الأمل، فالمستقبل سيصنعه الأبطال الذين دافعوا عنها في 2015 دون سواهم، ٍ ودورهم وأت لا محالة».

واختتم المفلحي قائلا: «على جميع المواطنين العمل بشكل وثيق مع الحكومة القادمة حال تشكيلها للدفع بالتنمية أو ًلا وثقوا أن العالم معكم، فمصلحة العالم اليوم هي في وجود الاستقرار والتنمية، وهي مصلحة مشتركة لنا وللإقليم والعالم».

وأضاف: «أما المعرقلون وآلتهم التي تحيك المؤامرات، وتبث الإشاعات لإثارة البلبلة بين المواطنين والتشكيك بدور التحالف العربي وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن مصير هؤلاء الخروج من الحياة السياسية ً قريبا بعد أن انتزعت الأقنعة، وكشفت عن وجوههم الحقيقية».