آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-05:43م

اخبار وتقارير


فشل حوثي جديد في التعامل مع الصواريخ الباليستية 

فشل حوثي جديد في التعامل مع الصواريخ الباليستية 

الخميس - 17 ديسمبر 2020 - 07:29 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - غرفة الأخبار

كشفت قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية، عن فشل جديد لميليشيا الحوثي الإنقلابية في التعامل مع الصواريخ الباليستية التي تطلقها بإتجاه الأعيان المدنية والمنشآت الإقتصادية السعودية .

- هلع وخوف في صنعاء بعد سقوط صاروخ باليستي فشل الحوثيون بإطلاقه

وقال المتحدث باسم التحالف العربي، العميد الركن، تركي المالكي، في تصريح صحفي أن الميليشيات المدعومة من إيران أطلقت صباح اليوم الخميس (17 ديسمبر 2020م) صاروخاً باليستياً من محافظة صنعاء باستخدام الأعيان المدنية لمكان الإطلاق، وسقط بعد إطلاقه بمسافة (158) كلم داخل الأراضي اليمنية في محافظة صعدة.

وأوضح العميد المالكي، أن الميليشيا الحوثية مستمرة بانتهاكها للقانون الدولي الإنساني بإطلاق الصواريخ الباليستية وسقوطها عشوائياً على المدنيين، وكذلك التجمعات السكانية التي تهدد حياة المئات من المدنيين.

وأكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة في اتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة لتحييد وتدمير هذه القدرات النوعية لحماية المدنيين بالداخل اليمني، وحماية الأمن الإقليمي والدولي.

وهذه ليست المرة الأولى التي تفشل فيه الميليشيات في إطلاق صاروخ باليستي بإتجاه الأراضي السعودية، والتي كان أخرها قبل اسابيع حينما أطلقت صاروخ باليستي من صنعاء سقط وسط إحدى القرى شمال المدينة .

وأواخر يناير الماضي أفادت مصادر عسكرية بسقوط صاروخ باليستي أطلقته ميليشيا الحوثي الإنقلابية، في محافظة صعدة، المعقل الرئيسي لزعيمها عبدالملك الحوثي .