آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:49م

عربي ودولي


ترامب يهاجم المحكمة العليا بعد رفضها دعوى قضائية لقلب نتيجة الانتخابات

ترامب يهاجم المحكمة العليا بعد رفضها دعوى قضائية لقلب نتيجة الانتخابات

الجمعة - 18 ديسمبر 2020 - 12:59 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - وكالات

هاجم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب المحكمة العليا الأمريكية، وكتب تغريدة على تويتر، قال إنة يشعر بخيبة أمل كبيرة فى المحكمة العليا الأمريكية، وكذلك تشعر أمريكا العظيمة.

وجاءت تغريدة ترامب بعد يومين من رفض المحكمة العليا دعوى قضائية لقلب نتيجة الانتخابات الرئاسية فى أربع ولايات  رئيسية وهى بنسلفانيا وميتشيجان وجورجيا وويسكونسن.

وجاء قرار المحكمة بعد رفض محاكم الولايات والمحاكم الفيدرالية العشرات من الدعاوى القضائية التى تطعن على نتيجة انتخابات نوفمبر ونزعم حدوث تزوير. ورفض ترامب حتى الآن الاعتراف بفوز جو باين ولا يزال يسعى لقلب نتيجة الانتخابات.

وكانت مجلة نيوزويك الأمريكية، قد ذكرت فى تقرير لها أمس الخميس أن عددا من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين، لا يزالون يبحثون إمكانية الانضمام إلى آخر مناورة لقلب نتيجة الانتخابات الرئاسية بتحدى تصديق الكونجرس على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن بأصوات المجمع الانتخابى، وذلك الشهر المقبل.

ويأتى هذا رغم تحذير زعيم الأغلبية الجمهورية بمجلس الشيوخ ميتش ماكونيل من الانغماس فى محاولة تافهة قد تؤذى الجمهوريين فى المستقبل.

وقال السيناتور جوش هاولى، الجمهورى من ولاية ميزورى، وتيد كروز الجمهورى من تكساس، لنيوزويك إنهما لا يزالا مترددين، بينما رفض العديد من زملائهما فى الحزب الجمهورى إغلاق الباب أمام فكرة الانضمام إلى حركة يقودها مجلس النواب لمنازعة انتصار بايدن بالمجمع الانتخابى الذى أصبح رسميا يوم الإثنين الماضى.

وقال هاولى إن هذه هى الفرصة الوحيدة الحقيقية التى تتوفر لأعضاء مجلسى الشيوخ والنواب رسميا فى العملية لإثارة أى مخاوف. وأضاف أن لديه مخاوف كبيرة، ورغم ذلك فإنه لم يتخذ قرار بعد.

بينما أشار كروز إلى أنه ينتظر استكمال الإجراءات القانونية العالقة، وقال إنه لا تزال هناك عدة دعاوى قضائية جارية، ويجب إنهاء الإجراءات القانونية، فيجب أن تتم العملية القانونية.