آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:15ص

اخبار وتقارير


ماذا قالت قيادات بارزة في الإنتقالي الجنوبي حول إعلان الحكومة الجديدة ؟!

ماذا قالت قيادات بارزة في الإنتقالي الجنوبي حول إعلان الحكومة الجديدة ؟!

السبت - 19 ديسمبر 2020 - 02:19 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - غرفة الأخبار

علقت قيادات بارزة في المجلس الإنتقالي الجنوبي، أكدت قيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي، على إعلان حكومة المناصفة من قبل رئيس الجمهورية، عبدربه منصور هادي، مساء الجمعة، برئاسة الدكتور، معين عبدالملك .

وأعرب نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك في تغريدة بتويتر، عن أمله في أن يكون هذا الإعلان عن الحكومة بداية حقيقية لنهاية معاناة الشعب بتوجه الحكومة لدورها الفعلي في خدمة الشعب في هذه المرحلة الانتقالية العصيبة، والبعد التام عن أذية الشعب الجنوبي في حق تقرير مصيره وأن تصب الجهود في القضاء على الإرهاب بكل صوره وعلى رأسه الإرهاب الحوثي".

فيما قال عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي سالم ثابت العولقي: "نأمل التوفيق للحكومة الجديدة في القيام بواجباتها وعلى رأسها إنقاذ العملة المحلية كمهمة آنية والعمل على تقديم أداء خدماتي وتنموي جيد بعيدا عن الكيد السياسي الذي تسبب في الإطاحة بالحكومات السابقة".

بدوره أعتبر عضو وفد التفاوض للمجلس الإنتقالي الجنوبي في الرياض، انيس الشرفي، إعلان الحكومة بداية مرحلة انجاز الاستحقاقات وصولاً إلى الغايات العظمى لشعب الجنوب .

واصدر رئيس الجمهورية، عبدربه منصور هادي، مساء الجمعة، قراراً جمهورياً بشأن تشكيل الحكومة برئاسة الدكتور، معين عبدالملك، وتسمية أعضاءها البالغ عددهم 24 وزيراً مناصفة بين الشمال والجنوب .