آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:12م

اخبار وتقارير


دبلوماسي سابق ينتقد تشكيلة الحكومة الجديدة ويكشف حقيقة دور أحمد بن مبارك فيها

دبلوماسي سابق ينتقد تشكيلة الحكومة الجديدة ويكشف حقيقة دور أحمد بن مبارك فيها

السبت - 19 ديسمبر 2020 - 04:27 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - غرفة الأخبار

إنتقد دبلوماسي يمني سابق، التشكيلة الجديدة لحكومة المناصفة التي جرى إعلانها مساء الجمعة، برئاسة الدكتور، معين عبدالملك، وتتكون من 24 وزيراً مناصفة بين الشمال والجنوب بموجب إتفاق الرياض الموقع بين الحكومة الشرعية والمجلس الإنتقالي الجنوبي، في الخامس من نوفمبر 2019م .

وقال وكيل وزارة الخارجية السابق، مصطفى أحمد نعمان، في تدوينة رصدها موقع (نافذة اليمن) : "بعيدا عن التهريج المعتاد عند كل زفة حكومية فإن التوليفة تثير الضحك حد البكاء والحسرة على استنزاف عام كامل للخروج بها" .

وأضاف أن الحكومة الجديدة جاءت بخطوط مناطقية وحزبية ضيقة وتدخل اقليمي دون النظر الى كفاءة .. مشيراً إلى رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي سيوكل أمر هذه الحكومة الى كاتم اسراره احمد بن مبارك المعين وزيراً للخارجية وشؤون المغتربين ليضبط ايقاعها والتزامها كما فعل في موفينبيك .

 

 

وصدر مساء الجمعة، القرار الجمهوري رقم ( ٧ ) لسنة 20٢٠م، بشأن تشكيل الحكومة وتسمية أعضاءها. ويأتي تشكيل هذه الحكومة في إطار بنود إتفاق الرياض وبعد إستكمال الشق العسكري المتمثل بالفصل بين القوات المتحاربة في أبين وإجبارها على الإنسحاب إلى مواقعها التي كانت فيها قبل أحداث أغسطس 2019م .