آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-12:59ص

اخبار وتقارير


اشتباكات مسلحة على إتاوات تخلف سبعة قتلى وجرحى بينهم مسؤول بصنعاء القديمة.. الاسماء

اشتباكات مسلحة على إتاوات تخلف سبعة قتلى وجرحى بينهم مسؤول بصنعاء القديمة.. الاسماء

السبت - 19 ديسمبر 2020 - 10:55 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

أفادت مصادر محلية، اليوم السبت، بوقوع سبعة قتلى وجرحى من موظفي مكتب الاشغال العامة في صنعاء، الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي.

وذكرت المصادر  إن بائع متجول يملك عربية في حي باب اليمن، مديرية صنعاء القديمة، اطلق النار على موظفي مكتب الاشغال، ما أدى الى وقوع أربعة قتلى بينهم مواطن وجرح آخر من موظفي المكتب ومواطنين اثنين.

وأوضحت المصادر أن القتلى الذين يتبعون قسم المرافق والاسواق بمكتب الاشغال، هم المهندس أمين عقلان نائب مدير مكتب الاشغال بالمديرية، وعبده الجمالي مدير المرافق والاسواق بالمديرية، وامين خصروف مفتش المرافق وسائق الطقم، اضافة الى مواطن.

ونوهت المصادر بأن زميلهم المفتش سمير الغراسي، لا يزال في حالة حرجة ويرقد في العناية المركزة بمستشفى الثورة، إضافة الى مواطنين اثنين جرحى في حالة حرجة.

وبينت المصادر إن البائع لاذ بالفرار الى جهة مجهولة، بعد أن اطلق النار على موظفي المكتب على خلفية قيامهم بحملة ضد الباعة المتجولين ومالكي البسطات في سياق حملة حوثية لجمع اتاوات وضرائب من الباعة في اسواق صنعاء.

وتفرض المليشيات الحوثية اتاوات وضرائب غير قانونية على كافة التجار والباعة المتجولين، دون أي التزامات مقابلة من المليشيا، ما تسبب في احتقان وسخط شعبي يهدد باقتلاعها في اللحظة المناسبة.