الحوثي يعين وزيرا في حكومته بعد أيام من ادانته رسميا بالفساد

عدن - نافذة اليمن

أصدر القيادي الحوثي مهدي المشاط رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى للحوثيين قرارًا بتعيين وزيرًا في حكومتهم غير المعترف بها بعد أيام من إدانته بالفساد.

ونص قرار المشاط على تعيين "عبد الرقيب عبد الرحمن الشرماني"، وزيرًا للمياه والبيئة في حكومتهم، بعد أيام من قيام هيئة مكافحة الفساد التابعة للمليشيا الإرهابية بإدانته بالفساد وإصدار قرار بتوقيفه عن العمل.

وكانت هيئة الفساد الحوثية قد أصدرت قرارًا بإيقاف وزير المياه والبيئة الحوثي نبيل الوزير، مع خمسة مسؤولين في وزارته بينهم عبدالرقيب الشرماني، الذي كان يشغل منصب مدير وحدة مشاريع المياه والصرف الصحي بالمدن الحضرية.

وقالت مصادر مطلعة ان هذه القرارات المتضاربة تكشف عن صراع مراكز النفوذ داخل المليشيا الحوثية.

وأوضحت أن القيادي النافذ أحمد حامد المعين من المليشيا مديرًا لمكتب رئاسة الجمهورية بصنعاء، هو من يقف وراء قرار هيئة مكافحة الفساد الحوثية بتوقيف الوزير السابق ومجموعته، بعد صراع بينهما على أموال المنظمات التي تنفذ مشاريع في مجال المياه والبيئة.

وأضافت أن المشاط حاول إعادة الوزير الموقوف عن عمله غير أنه اعتذر وقال إن حياته في خطر، ورشح الشرماني بديلا عنه ليصدر المشاط قرارا بتعيينه.

وأشارت إلى أن قرار المشاط يشير إلى عدم موافقته على قرارات هيئة الفساد الحوثية وتصرفات مدير مكتبه أحمد حامد، والذي عجز عن تغييره.