آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:30م

اخبار وتقارير


امطار غزيرة متواصلة ليومين تقطع الطرقات الرئيسية وتهدم المنازل في القبيطة بلحج .. صور

امطار غزيرة متواصلة ليومين تقطع الطرقات الرئيسية وتهدم المنازل في القبيطة بلحج .. صور

الإثنين - 21 ديسمبر 2020 - 11:07 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

هطلت امطار خفيفة ومتوسطة وغزيرة على مديرية القبيطة محافظة لحج وتحديدا في المناطق الجنوبية والغربية للمديرية قطعت الطرق الرئيسية في منطقة فحميم ونقيل ثوجان وبداية منطقة النويحة وكلها طرق رئيسية مهمة تربط المديرية جنوبا بالعاصمة عدن وغربا بطريق طور الباحة تعز التربة وشمالا بمدينة الراهدة.

وناشد المواطنون الحكومة والمنظمات سرعة تقديم العون والمساعدة للمناطق المتضررة فهناك انهيار في بعض المباني القديمة في النخيلة ومنطقة الرماء في قرية الذنبة وتضرر عدد منها.

وتضررت الاراضي الزراعية للمواطنين حيث منطقة الرماء والمناطق المجاورة تعاني منذوا بداية الحرب من عدم تعاون الدولة والمنظمات لاصلاح الاراضي الزراعية التي كانت تغذي بخيراتها  المنطقة والمديرية والمحافظات المجاورة خاصة في فصل الشتاء تزرع الشعير والقمح والذرة الشامي والخضروات والفاكهة مثل الموز التي كانت منطقة النويحة تزرعها  وتصدره الى عدن ولحج وابين قبل ان تظهر زراعتها في المحافظات المذكورة.

أصبح هم المواطن الان كيف يحافظ على بقية ارضه بدل ان يزرعها  فنتمتى سرعة دعم الزراعة واصلاح الاراضي الزراعية في هذه المناطق التي كانت تحوي سلة الخضروات للمحافظات الجنوبية.