شاهد.. مصفاة عدن تنفذأعمال الصبيات في أهم موقعين بمحطة الكهرباء الجديدة

عدن - نافذة اليمن

قال مسؤول العلاقات بمصفاة عدن ناصر الشريف انه تمت صباح اليوم أعمال الصبيات في أهم موقعين لمحطة الكهرباء الجديدة وهما band screen وpump house اللذان يسمحان بوصول مياه البحر عن طريق بوابات خاصة تحت الماء الى مضخات المحطة لبدء التوليد وإيصال الماء إلى المبخرات لإنتاج الماء المقطر ثم إلى الغلايات لإنتاج البخار  وبعدها إلى المولدات لتوليد الكهرباء.

واكد بأن هذان الموقعان يكتسبان أهمية كبرى للمصفاة أيضاً لإنه من خلالهما يتم سحب مياه البحر وضخه إلى وحدات التكرير والانتاج بالمصفاه  لتبريد كل المضخات فيها وكذا لتغذية خطوط أنابيب المطافي بكل مساحات المصفاة ولعمليات الإطفاء في حال حصول حريق لاسمح الله.

وأوضح إن عمليات الصبيات تعتبر الجزء الأول من المرحلة الأخيرة في هدا الموقع الهام وسيتبعة الجزء الثاني والثالث للانتهاء من العمل في هذا المكان.

وأشار بانه وباستكمال عمل الصبيات في هدا الموقع يكون قد تم قطع شوط كبير في مشروع محطة الكهرباء ويبقى تركيب المعدات الذي سيقوم بها فريق متخصص سيصل من الصين قريبا بإذن الله.

ووجه في ختام تصريحه الشكر لجهود إدارة المصفاة والمهندسين والعمال القائمين على تنفيذ المشروع، كما وجه الشكر الخاص لقيادة وأفراد اللواء الأول دعم وإسناد المكلف بحماية المصفاة والذين قاموا بالعمل معهم منذ مساء أمس وحتى الانتهاء من العمل عصر اليوم كما قاموا بمرافقة سيارات نقل الخرسانة وتسهيل مرورها طوال فترة العمل.

يحذر موقع (نافذة اليمن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بالموقع دون الإشارة إلى المصدر .