آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44ص

اخبار وتقارير


مؤشر خطير لتمييع جريمة مقتل إمرأة أمام أطفالها في إب

مؤشر خطير لتمييع جريمة مقتل إمرأة أمام أطفالها في إب

السبت - 26 ديسمبر 2020 - 12:45 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

بدأت مليشيا الحوثي محاولاتها لتمييع جريمة مقتل اليمنية "أحلام العشاري"، على الرغم من الغضب الشعبي والحقوقي الواسع.

واكدت مصادر مطلعة بان المليشيا لم تتخذ أي اجراءات عملية على الارض حتى الان، ولم تحاسب المتسببين بالجريمة وهو ما اعتبرته المصادر مؤشر لتمييع القضية، التي هزت الشارع اليمني.

واوضحت بان المليشيا أكتفت بانتظار تقرير الطبيب الشرعي.

وأدان حقوقيون تكرار الحوثيين لارتكاب انتهاكات حقوقية؛ آخرها قتل المواطنة أحلام سعيد علي العشاري -25 سنة- أمام أطفالها أثناء اقتحام منزلهم في منطقة العُدين غربي محافظة إب.

ولاقت جريمة مقتل المرأة العشرينية أمس الخميس، بعد تعرضها للاعتداء من قبل جنود يتبعون أمن مديرية العدين، ردود فعل غاضبة وتنديدا وسعا بالجريمة.

وأثارت الحادثة، ردود فعل غاضبة من قبل اليمنيين على شبكات التواصل الاجتماعي، الذين قالوا بأنها تمثل انتهاكا سافرا وخطيرا لكل الأعراف والقيم والتقاليد الاجتماعية، الا أن المليشيا كررتها في البيضاء وأرحب وإب وذمار.

وأشار نشطاء الى أن هذه الجريمة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة في محافظة إب، مؤكدين على ضرورة التضامن الكبيرة مع أسرة الضحية والوقوف بحزم ضد مثل هذه الانتهاكات.

وكانت مصادر محلية، أفادت مساء أمس الخميس، بإن مشايخ ووجهاء المحافظة، أقروا في اجتماع كبير إعلان النكف ضد المليشيا ثأرا لـ"العشرينية أحلام العشاري".

وقتلت الشابة العشاري التي تبلغ من العمر 25 عاما نتيجة تعرضها لاعتداء وحشي من قبل حملة أمنية تابعة للحوثيين بقيادة أبو بشار وآخرين في مدينة العدين غربي المحافظة، داهموا منزلها فجر الخميس، بذريعة البحث عن زوجها المطلوب أمنيا، وحينما لم يجدوه قاموا بالاعتداء على زوجته وأطفاله الصغار بالضرب المبرح، ما أدى لوفاة الزوجة وإصابة اثنين من صغارها.